أجرت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، جولة على مقار اللجان الانتخابية بمدارس الفيوم، بحضور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق الفيوم التعليمية، و مروى عبدالعزيز مدير إدارة غرب الفيوم التعليمية .

وأكدت وكيل الوزارة، جاهزية مقار اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، حيث بلغ عدد المراكز الإنتخابية بمدارس محافظة الفيوم 245 مركز إنتخابي ، كما بلغ عدد اللجان الفرعية 283 لجنة على مستوى المحافظة.

أشارت قرنى، إلى أنه تم تجهيز مقار اللجان على أعلى مستوى ، كما تم تجهيز غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، برئاسة مدير الإدارة التعليمية، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية، والغرفة المركزية بديوان عام محافظة الفيوم، من أجل التواصل المستمر على مدار الساعة خلال أيام 10-11-12 ديسمبر 2023م وهي أيام الاستحقاق الانتخابي للشعب المصري، فى الانتخابات الرئاسية.

وتم تجهيز تجهيز المدارس المخصصة لإستقبال الإستحقاق الإنتخابي للرئاسة،  بجميع المستلزمات اللازمة من نظافة داخل المدارس وخارجها ، وتجهيز دورات المياه وكذلك أماكن الإنتظار واضاءة اللجان الانتخابية ، بالاضافة الى وضع لوحات إرشادية لتسهيل حركة دخول وخروج الناخبين وتجهيز مولدات الكهرباء ، وتوفير كراسي متحركة لكبار السن والغير قادرين علي السير، من أجل تسهيل عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم، في هذا الحدث الهام.

المحافظ يتابع جاهزية اللجان

ومن جهه اخرى تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، جاهزية عدد من مقار لجان الانتخابات الرئاسية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف التأكد من انتهاء جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري.

حيث تابع محافظ الفيوم، من خلال البث المباشر والتواصل عبر أجهزة اللاسلكي مع مندوبي مركز سيطرة الشبكة الوطنية ومجالس المدن، جاهزية مقار اللجان الانتخابية بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال الناخبين، وأماكن انتظار الناخبين وكبار السن، وكذا التأكد من أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الانتخابات.

كما عقد محافظ الفيوم، اجتماعاً بمركز سيطرة الشبكة الوطنية، مع رؤساء مجالس المدن، ورؤساء القطاعات ومديري المديريات الخدمية، للوقوف على الاستعدادات النهائية للعملية الانتخابية والمهام المنوطة بكل جهة من الجهات، لخروج هذا الحدث المهم بالشكل الذي يليق بمكانة وحضارة مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والأستاذ حسين مصطفى أبو المجد مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة.

6 7 8 09 9 455 566 677 7654

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مقار اللجان مدارس الفيوم جاهزية التربية والتعليم الاستحقاق الانتخابي مرکز سیطرة الشبکة الوطنیة اللجان الانتخابیة مقار اللجان

إقرأ أيضاً:

في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل

أطلقت سفيرات التوعية الانتخابية بداية من يوم الثلاثاء 25 يونيو الماضي حملة طرق الأبواب، لتحفيز النساء على التسجيل في سجل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية المستهدفة في المجموعة الأولى.

وقامت السفيرات، بحسب موقع المفوضية العليا للانتخابات علي «فيس بوك»، بزيارات إلى البيوت والتجول في الأحياء السكنية من أجل التواصل مع النساء وتحفيزهن على المشاركة في التسجيل.

وشهدت فعاليات اليوم العاشر من حملة طرق الأبواب إرتفاعا في نسب تسجيل النساء، حيث ارتفعت نسبة النساء المسجلات بسجل الناخبين اليوم الخميس 4 يوليو 2024 إلى 25% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين، بعد أن كانت نسبة النساء قبل بداية إطلاق الحملة 15% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين.

وشاركت في حملة طرق الأبواب عدد (23) سفيرة توعية في البلديات المستهدفة، حيث ساهمت السفيرات في توضيح طريقة التسجيل وتقديم المعلومات الكافية حول عملية انتخاب المجالس البلدية.

في اليوم العاشر من حملة طرق الأبواب- سفيرات التوعية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل تحت إشراف وحدة دعم المرأة أطلقت…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الخميس، ٤ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس