قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إن قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الدفع من أجل وقف إطلاق نار إنساني في غزة، هو معاداة للسامية.
وقال لابيد إن معاداة السامية هي "التفسير المنطقي" الوحيد لقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالدفع من أجل وقف إطلاق نار إنساني في غزة.

وكتب لابيد في سلسلة من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، "فقط عندما تدافع إسرائيل عن نفسها بعدما قُتل أطفالنا على يد إرهابيين وحشيين وأُخذ شعبنا رهينة، قرر مجلس الأمن الدولي فجأة تفعيل المادة 99 لمساعدة حماس".

وأضاف "كيف نعلم أنها معادية للسامية؟ لأنه لا يوجد تفسير منطقي آخر".

واستشهد لابيد بعدد آخر من الصراعات الدموية بما في ذلك في السودان وسوريا، وفيها لم يستخدم غوتيريش أو أي من أسلافه سلطة المادة 99 لفرض مناقشة في مجلس الأمن.

واستخدم غوتيريش المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، الذي لم يستخدم منذ عقود، لإجبار مجلس الأمن الدولي على مناقشة قرار يدعو إلى وقف لإطلاق النار.

هذا وقد استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) أمس الجمعة، ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الإمارات، لوقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي الولايات المتحدة رئيس المعارضة الإسرائيلية الحرب على غزة وقف الحرب علي غزة المادة 99

إقرأ أيضاً:

من أجل غزة وفلسطين وإسرائيل والمنطقة..غوتيريش: أوقفوا إطلاق النار في الشرق الأوسط

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار في الشرق الأوسط، فيما شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على بيروت صباح اليوم السبت.

وقال غوتيريش أمام مجلس الأمن في نيويورك مساء الجمعة: "الحرب في لبنان يمكن أن تؤدي إلى المزيد من التصعيد، بمشاركة قوى خارجية". ودعا إلى وقف لإطلاق النار بشكل مؤقت للسماح بتسليم مساعدات إنسانية واستئناف مفاوضات السلام.

وقال أمام الاجتماع: "نحتاج إلى وقف لإطلاق النار الآن في لبنان، ولا يمكن أن نتحمل مفاوضات بلا نهاية، كما فعلنا في غزة".

وأضاف "يجب أن نتفادى حرباً إقليمية بأي ثمن. غزة لاتزال مركزاً للعنف وغزة تمثل أساساً لإنهاء العنف". وتابع "يجب احترام القانون الإنساني الدولي والمدنيين".

كما قال غوتيريش: "يجب إنهاء دوامة القتل من أجل غزة ومن أجل شعب فلسطين وإسرائيل ومن أجل المنطقة ومن أجل العالم".

The United Nations says it's watching developments in Lebanon with great alarm. At a meeting of the UN Security Council, UN Chief Antonio Guterres called for an immediate halt to hostilities. pic.twitter.com/eRKkPDKx5G

— CGTN Global Watch (@GlobalWatchCGTN) September 28, 2024

وتزامنت دعوة غوتيريش، مع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله، وارتفاع حصيلة القتلى إلى أكثر من 750، في أعقاب أسبوع من الغارات الجوية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • من أجل غزة وفلسطين وإسرائيل والمنطقة..غوتيريش: أوقفوا إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار