أكد المستشار أحمد جلال المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على تمكين أعضاء النيابة الإدارية من أداء واجبهم الوطني.

وأوضح أحمد جلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أنه يوجد 9376 مركزا انتخابيا، يضم 11631 لجنة اقتراع، وهذه المقرات قريبة من الناخبين، وتتميز بتوافر كل الوسائل واللوجستيات اللازمة للعملية الانتخابية من أجل تسهيل على الناخب المصري للقيام بواجبه الوطني بكل سهولة ويسر.

تصويت المعاقين في الانتخابات الرئاسية

وأضاف «جلال»، أن هناك توعية كاملة للناخبين بعمليات التصويت، ويمكن للمغتربين الإدلاء في المحافظة المتواجدين فيها، وفقًا للقواعد والقوانين المتبعة، وسيتم لأول مرة استخدام بطاقات الاقتراع بطريقة برايل، للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، بجانب إرشادات موجودة في محيط اللجان للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتوفير كافة وسائل الانتقال للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية.

وتابع المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، أن الدولة المصرية تريد أن تأتي هذه الانتخابات معبرة عن الإرادة المصرية ومشاركة كل فئات المجتمع، وستشهد هذه الانتخابات تواجد مشرف من الناخب المصري بما يعكس الوعي والحرص الكبير.

اقرأ أيضاًاحذر فعلها.. أخطاء تبطل صوتك في الانتخابات الرئاسية 2024

بجميع المحافظات.. لجان الوافدين في الانتخابات الرئاسية

نقابة العاملين بالبناء تشكل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية ذوي الإعاقة انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية المصرية موعد الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 موعد انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية في الخارج انتخابات الرئاسة القادمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الطالبة صابرين رمضان عبد اللطيف، من ذوي الإعاقة الحركية (فاقدة الذراعين منذ الولادة)، المرشحة للالتحاق بكلية الآثار بجامعة سوهاج، وفقًا لنتيجة التنسيق الإلكتروني من وزارة التعليم العالي.

وأكد «النعماني» أن صابرين لديها طموح كبير وقدرة على تحويل إعاقتها إلى طاقة إيجابية وإبداع، مشيرًا إلى قدراتها المعرفية والفنية المتميزة، واستطاعت التكيف مع ظروفها الخاصة، حيث تمارس الرسم باستخدام قدميها، وسيتم ضمها لمركز الفنون والإبداع بالجامعة للمشاركة في المسابقات الفنية.

مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد النعماني علي الدور الحيوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة (قادرون باختلاف) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لدعم الطلاب المبدعين والمتميزين عامة وذوي القدرات الخاصة تحديداً، وتمت ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تُساهم في تحقيق هذا الأمر، موضحاً أن الجامعة تسعى جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرة «بداية» وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

قصة ملهمة لذوي القدرات الخاصة

وأشاد الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بالطالبة صابرين حاصلة على شهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية نظام الدمج التعليمي (إعاقة حركية ) ٢٠٢٤م، باعتبارها نموذجًا للعزيمة والإرادة، مشيرًا إلى أن المركز سيقدم كل التسهيلات الأكاديمية والثقافية والفنية لها خلال المرحلة الجامعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية "قادرون باختلاف"
  • وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية «قادرون باختلاف»
  • «القومي للإعاقة» صمام أمان لذوي الهمم في مصر.. كيف قدم الدعم لهم؟
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • مهام واختصاصات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • انطلاق مبادرة توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم في جامعة عين شمس
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»