رحب مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بقرار البرلمان الدنماركي الذي نصَّ على حظر «المعاملة غير اللائقة» للنصوص الدينيَّة، ذات الأهمية الكبيرة لمجتمعات دينية معترف بها، الذي يحظر عمليًّا حرق المصحف الشريف.

وأكد مجلس حكماء المسلمين، أن إقرار هذا القانون، يُعدُّ خطوةً مهمةً، من شأنها أن تسهم في تعزيز روح التسامح والتعايش المشترك والاحترام المتبادل للمقدسات والرموز الدينية، داعيًا البلدان التي تشهد اعتداءاتٍ مماثلةً على الحريات والمقدسات الدينية، إلى سنِّ تشريعات مماثلة، للتصدي لخطابات التعصب والكراهية والإسلاموفوبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكماء المسلمين الأزهر الطيب البرلمان الدنماركي

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين

حرص الفنان محمد رمضان على توجيه التحية لـ الفنانة أنغام خلال حفله في مهرجان موازين الذي أقيم بالأمس، كما طالب الجمهور بالتصفيق لها.

ورأى البعض من متابعي المهرجان وجمهور النجمين أن تصرف محمد رمضان يعد بمثابة رد اعتبار لـ المطربة أنغام بعد الموقف المحرج الذي تعرضت له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات حفلها الغنائي بمهرجان موازين، حيث أخطأت إحدى المراسلات وقامت بمناداتها باسم المطربة أحلام بدلا من أنغام، إلى جانب قلة حضور الجمهور في حفل أنغام بافتتاح المهرجان، بعد دعوات المقاطعة لمهرجان موازين التي أطلقها البعض من الجمهور المغربي لارتفاع أجور الفنانين.

ولم يكتفي الفنان محمد رمضان بتقديم التحية لـ أنغام ليعرب عن سعادته وفخره بحضورها الحفل، فقرر غناء الأغنية التي جمعته بـ أنغام في إعلان رمضان 2024، وهي «الساعات».

أول تعليق من أحلام بعد فيديو «غضب أنغام»

وعلقت الفنانة الإماراتية أحلام، على تعرض الفنانة أنغام لموقف محرج أثناء مشاركتها في فعاليات مهرجان «موازين»، الذي أقيم بالمغرب.

وكتبت أحلام عبر صحفتها على منصة «إكس»: «اسمي ليس إساءة لأحد أبدا، أنا أحلام وهي أنغام، وسبق أنه في أحد المؤتمرات أخطأت إعلامية باسمي مع فنانة ثانية ورديت أتشرف».

وأضافت: «أكيد مهرجان بقدر وقيمة موازين، الذي دعا اسمًا كبيرًا مثل أنغام للمشاركة في الليالي، لم يقصد الإساءة لها. حروف أسمائنا قريبة من بعض، وأكرر اسمي ليس إساءة لأي فنان، مهما كان أحلام صوت الخليج اسم مشرف»

اقرأ أيضاًالفنان السوري وسام هلال: نفسي أغني مع ويجز وبحب أسمع تامر حسني.. فيديو

محمد رمضان يتصدر التريند بسبب موقف محرج في مهرجان موازين

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه
  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء