ميليشيا حزب الله العراقي تتبنى الهجمات على سفارة أميركا في بغداد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي بارز في حزب الله العراقي جراء غارة قرب مطار دمشق

قُتل عنصر بارز في كتائب حزب الله، إحدى الفصائل العراقية الموالية لإيران، إثر غارة يُعتقد أنها إسرائيلية استهدفت موقعًا للمجموعة بالقرب من مطار دمشق الدولي، وفقًا لمسؤول في الفصيل.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجوم تم بواسطة طائرة مسيرة استهدفت سيارة كان يستقلها القيادي مع مرافقه، مما أسفر عن مقتله وإصابة آخر. وأفادت شهود عيان بأن السيارة كانت متفحمة على الطريق، بينما يمتلك القيادي موقعًا عسكريًا في المنطقة.

 

من جهته، أكد مسؤول في حزب الله العراقي، طلب عدم الكشف عن هويته، أن الغارة أسفرت عن مقتل "أبو حيدر الخفاجي"، واعتبره "عنصرًا فعالًا في المقاومة". وأشارت التقارير إلى أن الضغوط الإسرائيلية في سوريا زادت منذ اندلاع النزاع في قطاع غزة، مع تنفيذ إسرائيل لعدة غارات تستهدف مواقع إيرانية وحلفائها في البلاد.

 

زاخاروفا: غياب شخصيات قيادية مثل ديغول في أوروبا يعود لضغوط السياسة الغربية

 

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى شخصيات قيادية بارزة مثل شارل ديغول، مشيرةً إلى وجود سياسيين متعلمين لكنهم لا يحصلون على الفرصة للظهور. 

 

في تصريحها الصحفي يوم الجمعة، أكدت زاخاروفا أنه "لم يعد هناك قادة على مستوى ديغول في الاتحاد الأوروبي، ولا أرى ظروفًا تسمح بظهور شخصيات بهذا الحجم". واعتبرت أن الظروف الملائمة لتطور مثل هؤلاء القادة تشمل فهم المصالح الوطنية واستعدادهم لتحقيقها. 

 

وأضافت زاخاروفا أن المصالح الوطنية تتعلق بصوت الشعب وتاريخه وثقافته، مشيرةً إلى أن هذه العناصر قد تضررت بسبب الهيمنة الأنغلوساكسونية والناتو. ومع ذلك، أكدت أن هناك سياسيين في دول الاتحاد الأوروبي يكرسون أنفسهم لمصالح بلدانهم، إلا أنهم لا يُمنحون الفرصة للظهور في الساحة السياسية.

 

سفير روسيا في أستراليا يرد على اتهامات التجسس ضد مواطنين روسيين

 

علق السفير الروسي في كانبيرا، أليكسي بافلوفسكي، على قضية "التجسس" المتزايدة في أستراليا ضد اثنين من الروس، مؤكدًا أن روسيا تدرك تمامًا الدوافع السياسية وراء هذه الاتهامات. 

 

وأوضح السفير أن اعتقال عائلة كوروليوف يمثل جزءًا من "هوس معاداة روسيا" السائد في أستراليا، مشيرًا إلى أن السياسيين ووسائل الإعلام هناك يسعون جاهدين لتشكيل صورة سلبية عن روسيا. واعتبر أن الضجة الإعلامية التي رافقت الاعتقال كانت مدروسة بعناية، حيث نظمت مؤتمرات صحفية وحدثت تغطية واسعة زعمت حدوث "اجتياح من قبل الجواسيس الروس".

 

 

مقالات مشابهة

  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية
  • مقتل مستشار أمني في ميليشيا كتائب حزب الله العراقية بدمشق
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله العراقي جراء غارة قرب مطار دمشق
  • المرصد السوري: إسرائيل تغتال قيادياً بحزب الله العراقي بعملية دقيقة
  • عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي
  • الفصائل العراقية تحتاط إثر أحداث لبنان.. الهجمات الإلكترونية جزء من المعركة المفتوحة
  • السنيورة بحث مع القائم باعمال سفارة الكويت في الاوضاع
  • إيراني العقيدة والارتباط (عبد المهدي) يتضامن مع ميليشيا حزب الله اللبناني
  • وزير تركي: خطط طريق التنمية العراقي اكتملت
  • توضيح من سفارة إيران بلبنان حول صحة السفير وشائعة فقدان بصره