شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أسعار النفط تسجل ارتفاعًا عند مستوى 80 دولارًا للبرميل، سجلت أسعار النفط ارتفاعا عند التسوية، أمس الأربعاء، معززة ببيانات التضخم في الولايات المتحدة، ليسجل خام برنت 80 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار النفط تسجل ارتفاعًا عند مستوى 80 دولارًا للبرميل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا عند مستوى 80 دولارًا للبرميل

سجلت أسعار النفط ارتفاعا عند التسوية، أمس الأربعاء، معززة ببيانات التضخم في الولايات المتحدة، ليسجل خام برنت 80 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ مايو.

وأظهرت بيانات صادرة أمس الأربعاء أن أسعار المستهلكين الأميركيين ارتفعت بشكل طفيف في شهر يونيو مسجلة أقل زيادة سنوية في أكثر من عامين.

رفع أسعار الفائدة 

وتتوقع الأسواق رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، ولكن المتعاملين في النفط يأملون أن تكون هذه المرة هي الأخيرة.

ومن شأن رفع أسعار الفائدة إبطاء النمو الاقتصادي، وتقليص حجم الطلب على النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتًا أو 0.9 في المئة إلى 80.11 دولار للبرميل عند التسوية، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 92 سنتًا أو 1.2 في المئة إلى 75.75 دولار للبرميل.

شح في المعروض 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المنتظر أن تشهد سوق النفط شحًّا في المعروض خلال النصف الثاني من 2023؛ وعزت ذلك لقوة الطلب من الصين والدول النامية، إلى جانب تخفيضات الإمدادات التي أعلنتها السعودية وروسيا ودول أخرى في الفترة الماضية.

ومن المرتقب صدور توقعات جديدة من الوكالة هذا الأسبوع.

وتعهدت السعودية الأسبوع الماضي بتمديد خفض للإنتاج بواقع مليون دولار للبرميل في أغسطس، بينما ستقلص روسيا الصادرات بواقع 500 ألف برميل يوميًّا.

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا عند مستوى 80 دولارًا للبرميل للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف

الاقتصاد نيوز — متابعة

هبطت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة بنهاية التعاملات أمس الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في أغسطس.

كما يتجه النفط نحو تسجيل خسارة أسبوعية كبيرة مع تفوق مخاوف الطلب على تأثير قرار تحالف أوبك+ إرجاء زيادة الإنتاج.

تحركات الأسعار

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية بواقع 1.63 دولار أو بنسبة 2.24 بالمئة إلى 71.06 دولارا للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي بواقع 1.48 دولار أو بنسبة 2.14 بالمئة لتسجل عند التسوية 67.67 دولارا للبرميل.

وعلى مستوى الأسبوع، يتجه خام برنت صوب التراجع بنحو 10 بالمئة في حين يتحرك خام غرب تكساس الوسيط نحو انخفاض بنسبة ثمانية بالمئة تقريبا.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية، الجمعة، أن عدد الوظائف ارتفع بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2 بالمئة يشير إلى استمرار تباطؤ منظم في سوق العمل ربما لا يسوغ خفضا كبيرا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية أول أمس الخميس أدنى مستوى منذ يونيو 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأميركية وقرار أوبك+ إرجاء زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

ومما ضغط أيضا على أسعار النفط هذا الأسبوع ورود إشارات تفيد بأن الفصائل المتنافسة في ليبيا ربما اقتربت من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

وقال بنك أوف أميركا في مذكرة، الجمعة، إنه قلص توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولارا للبرميل من نحو 90 دولارا في السابق وعزا ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لأوبك+.

 

مقالات مشابهة

  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل