أطلق اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، مساء السبت، إشارة بدء التشغيل التجريبي لمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، كما أجرى، تجربة عملية حية مع عدد من رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، والأجهزة التنفيذية لمتابعة الجاهزية الكاملة للجان الانتخابية؛ استعدادا للانتخابات الرئاسية 2024، المقرر انعقادها في أيام، 10، 11، 12، من الشهر الجاري.

رفع درجة الاستعداد في كفر الشيخ خلال الانتخابات

أكد محافظ كفرالشيخ، رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة خلال الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها، غدا الأحد، على مدار ثلاثة أيام متتالية، داعيا الناخبين للمشاركة بكثافة في صناعة مستقبل مصر.

وأوضح المحافظ، أنه يشارك في الانتخابات الرئاسية بمحافظة كفر الشيخ مليوني و339 ألف و800 ناخب، موزعين على 14 لجنة عامة، و508 مركزا انتخابيا بـ 524 لجنة فرعية، منها 5 لجان فرعية للوافدين من محافظات الجمهورية.

وأضاف أن أبناء كفر الشيخ، حريصون على وطنهم والنهوض به، وذلك لن يحدث إلا بالمشاركة الحقيقية في الانتخابات الرئاسية، والمساهمة بشكل إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، والتأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وحضارة شعبها.

رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي في كفر الشيخ

أشار محافظ كفر الشيخ، إلى إنهاء استعدادات المستشفيات، وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية، للتعامل الفوري في حالة حدوث طوارئ، موجها بالتأكيد على إجراءات النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة والإشغالات أولا بأول، ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الإنارة والنظافة بها.

ولفت إلى أن غرفة العملية الرئيسية بديوان عام المحافظة، والفرعية بالمراكز والمدن، تتابع العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتواصل مع جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، والحفاظ على سلامتهم، مشيرا إلى تخصيص أرقام لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين على الخط الساخن 114 والرقم  0473220792 من التليفون الأرضي، أوالهاتف المحمول.

كلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بالإشراف على مراجعة تجهيزات مقار مراكز الاقتراع، من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة لأفراد التأمين بالمقار الانتخابية، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن وذوى الهمم، واستعمال الأثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين، والتأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي جرى التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفر الشيخ الابتدائية، وضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث "النظافة، العبارات المسيئة، وسائل الإطفاء، المولدات، الإعاشة لقوات التأمين، خطة الإسعاف، المظلات"، مضيفا أنه جرى المرور على المقرات الانتخابية قبل بدء الانتخابات؛ للاطمئنان على تجهيز مقار الاقتراع بالمحافظة، ووضع التسهيلات اللازمة لحسن سير العملية الانتخابية، كمهمة قومية تقع مسئوليتها على الجميع، إلى جانب ضرورة حسن معاملة المواطنين.

وحث «نورالدين»، أهالي محافظة كفر الشيخ على المشاركة بكثافة في العرس الانتخابي لممارسة حقهم الدستوري، والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، كحق دستوري وواجب وطني، مؤكدا حرص المحافظة على وضع كافة الإمكانيات التى تضمن نجاح العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي محافظة كفر الشيخ محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصّلَ اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ إلى مقر ديوان عام المحافظة، منذ قليل، لمباشرة مهام منصبهم عقب أدائهم اليمين الدستوري أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان في استقبالهم اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، ولواء دكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة للمرور بكفرالشيخ، وقيادات المحافظة التنفيذية.

ويستهل محافظ كفر الشيخ، لقاءاته اليوم ، باجتماع مع الصحفيين مساء اليوم بالمحافظة.

وجدير بالذكر، أن اللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ الجديد، هو قائد أمني متميز وأحد الكفاءات البارزة في مجال الأمن في مصر؛ قد شغل العديد من المناصب القيادية في الدولة منها مدير قطاع الأمن الوطني بمحافظة الغربية، أظهر كفاءة في إدارة العمليات الأمنية، مما ساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ثم نائبًا لجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية حيث كان له دور بارز في دعم ومتابعة العمليات الأمنية الحساسة على مستوى الجمهورية، مما عزز من جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ثم تولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، منذ عام 2021، حيث قاد العديد من الضربات الأمنية الناجحة ضد تجار العملة والقضاء على السوق المصرفي الموازي، وغيرها من قضايا الأموال العامة ومكافحة الفساد بكفاءة عالية، كما ساهمت جهوده في هذا القطاع بشكل كبير في تحسين النظام المالي ومحاربة الجرائم الاقتصادية.

كما تمكن من قيادة عمليات ناجحة لمكافحة الفساد في مختلف القطاعات، مما ساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في المؤسسات الحكومية.

وفى سياق متصل، تولى الدكتور عمرو البشبيشى، منصب نائب محافظ كفرالشيخ؛ ليصبح أول من يشغل منصب نائب محافظ فى تاريخ المحافظة، في 27 نوفمبر 2019، إلى أن تم اليوم الأربعاء تجديد الثقة مرة أخرى خلال حركة المحافظين 2024.

وتخرج الدكتور عمرو البشبيشي من كلية الحقوق بجامعة طنطا، وحصل على دبلوم التحكيم الدولي من جامعة طنطا، وأكمل درجة الماجستير في القانون العام عام 2012، ثم نال درجة الدكتوراه في القانون العام - رسالة بعنوان " دور الإدارة المحلية في تحقيق الاستقرار السياسي للدولة " عام 2024.

ويعد الدكتور عمرو البشبيشيي أحد خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث شارك في العديد من الدورات التدريبية المهمة، منها البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP عام 2018، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP عام 2017، كما حصل علي"الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي" بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إدارة المشروعات الاحترافية PMP، وتدريب النظام التأديبي للموظف العام بالإضافة إلى دورات تدريبية متعددة في مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية.

وشارك الدكتور عمرو البشبيشي في تنظيم وحضور العديد من المؤتمرات الوطنية والمنتديات الدولية، كما كان جزءًا من نموذج محاكاة الدولة المصرية، مسؤولًا عن حقيبة محافظة كفر الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. بالإضافة إلى ذلك، شارك ضمن مجموعة مختارة من الشباب في فعاليات التدريب المشترك بين مصر واليونان وإيطاليا "ميدوزا 7".

كما عمل الدكتور عمرو البشبيشي رئيس فريق عمل بالمكتب الفني لقطاع التدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب في يناير 2019 حتى 27 نوفمبر 2019، وعمل كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ أغسطس 2013 حتى يناير 2019.

IMG-20240706-WA0019 IMG-20240706-WA0017 IMG-20240706-WA0014

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • محافظ الشرقية الجديد يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة 
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • السيطرة على حريق نشب فى 3 أحواش بقرية الزوايدة بقنا
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • الشيخ الفضلي : ما جرى للجعدني سيلحقه فتح لجميع ملفات الانتهاكات والتصفيات