أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم السبت، أنها استهدفت القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا بإحدى عشرة عملية ودكتها بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وأوضحت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان صحفي أنه “رداً على جرائم العدو التي يرتكبها بحق أهلنا في غزّة إستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق يوم أمس الجمعة قواعد الإحتلال الأمريكي في العراق وسوريا بإحدى عشرة عملية، ودكتها بعشرات الصواريخ والطائرات المسّيرة وأصابت أهدافها بشكل مباشر”.

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق “استمرار عملياتها الجهادية ضد قوات الإحتلال حتى اخراج آخر جندي من العراق وهم يجرون أذيال الهزيمة والخسران”.

وسبق للمقاومة الإسلامية في العراق أن نفذت 78 عملية استهداف طالت القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بطائرات مسيرة وصواريخ منذ إندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتوعدت الحكومة العراقية بملاحقة الجماعات التي تقوم بعمليات إرهابية ضد القوات الأمريكية المتواجدة في القواعد العسكرية العراقية بصفة مستشارين وخبراء لدعم تدريب القوات الأمنية والعسكرية.

المصدر د ب أ الوسومالعراق الولايات المتحدة سوريا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العراق الولايات المتحدة سوريا المقاومة الإسلامیة فی العراق العراق وسوریا

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تعلن تنفيذ ضربة نوعية ضد هدف إسرائيلي بطائرة مسيّرة متطورة تُستخدم للمرة الأولى

الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن تنفيذها ضربة نوعية نحو هدف إسرائيلي جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكدةً أن العملية نُفذت بواسطة طائرة مسيّرة ذات قدرات متطورة تستخدم للمرة الأولى.

وأوضحت في بيانٍ صادر مساء الخميس، أن هذه الطائرة ستُستخدم في “دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”، مع التأكيد على استمرارها في نهج مقاومة الاحتلال “نُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين”.

وكشفت قناة “الميادين” اللبنانية أن الطائرة الجديدة، التي أعلنت عنها المقاومة العراقية، تتمتع بسرعة طيران وقدرات تفجيرية كبيرة، وهي مخصصة للمناورة لتجاوز الدفاعات الجوية للتسلل بسرعة.

وأضافت أن الطائرة المسيّرة دخلت الأراضي الفلسطينية المحتلة من حدود جديدة لم يتوقعها الجيش الإسرائيلي.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت يوم الأربعاء تنفيذها عدة عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكدت أنها ضربت ثلاثة أهداف عبر ثلاث عمليات منفصلة شمالي فلسطين المحتلة بواسطة الطائرات المسيّرة.

مقالات مشابهة

  • ضربة أمنية وعسكرية.. "المجاهدين" تبارك عملية المقاومة العراقية النوعية
  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة مواقع للعدو الإسرائيلي بالطيران المسير
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تستهدف الجولان وطبريا بالطائرات المسيرة
  • المقاومة العراقية تعلن تنفيذ ضربة نوعية ضد هدف إسرائيلي بطائرة مسيّرة متطورة تُستخدم للمرة الأولى
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الصهيوني بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة
  • جيش الإحتلال يكشف عن خسائره بعد القصف الصاروخي الإيراني
  • المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى هجوما جديدا على إسرائيل
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران