انتقد البرلمان العربى، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو ضد قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبره تواطؤاً ومشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين، وفشلاً ذريعاً ومخزياً لمجلس الأمن الدولي.

واعتبر البرلمان في بيان اليوم السبت، أن القرار  امتداد لازدواجية المعايير الدولية في مجلس الأمن، وسابقة خطيرة ستؤثر على مصداقية الأمم المتحدة.


وأضاف، أن استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار يعطي إسرائيل الضوء الأخضر لاستمرار عدوانها الغاشم على المدنيين الفلسطينيين دون اعتبار للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويمثل إهانة للأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية.

منذ 7 أكتوبر.. 17700 قتيل في #غزة https://t.co/fpmeshCsqs

— 24.ae (@20fourMedia) December 9, 2023 ودعا البرلمان العربى، مجلس الأمن إلى العودة والاضطلاع بمسؤولياته، مؤكداً أن فشله في اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار سيؤدي إلى تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية، والحكم بإعدام المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات

المناطق_متابعات

استنكر البرلمان العربي بشدة قصف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، والتي تؤوي آلاف النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء.

 

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة 11 يونيو 2024 - 2:49 مساءً البرلمان العربي يُثمّن مصادقة البرلمان السلوفيني على قرار حكومته الاعتراف بدولة فلسطين 5 يونيو 2024 - 11:39 صباحًا

 

وأضاف البرلمان العربي، أن استمرار كيان الاحتلال في استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحدي سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني.

 

 

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة للضغط على كيان الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب، والانفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • الأمم المتحدة: زيارة المنسقة الأممية لإسرائيل تمهد لجلسة مشاورات مجلس الأمن
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • البرلمان العربي يستنكر قصف مدرسة لـ”الأونروا” تؤوي نازحين فلسطينيين
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة نازحين بالنصيرات
  • البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة