قدمت وزيرة الخارجية الفنلندية، إلينا فالتونين، اعتذارا لنظيرها التركي، هاكان فيدان، عن تصريحات مسيئة للأتراك، أدلت بها وزيرة المالية الفنلندية، رييكا بورا، في وقت سابق.

وقالت فالتونين في أعقاب لقائها بفيدان على هامش قمة الناتو في فيلنيوس، يوم الأربعاء: "نقلت اعتذار حكومتنا الجديدة عن تصريحات غير ملائمة أدلت بها قبل عدة سنوات عضو في حكومتنا الجديدة".

وأضافت أن تلك التصريحات "لا تمثل قيمنا، ولن تمثلها أبدا"، مشيرة إلى أن فنلندا "تثمن كل التثمين" علاقاتها مع تركيا، سواء في الإطار الثنائي أو كحليف في الناتو.

إقرأ المزيد وزيرة فنلندية تعتذر عن تصريحات سابقة لها معادية للمهاجرين والإسلام

ويُذكر أن زعيمة الحزب المسمى "الفنلنديون الحقيقيون" القومي، رييكا بورا، تولت منصب وزير المالية في الحكومة الجديدة التي يترأسها بيتيري أوربو.

وبعد توليها المنصب، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تصريحاتها التي أدلت بها في عام 2008، حيث تضمنت ألفاظا مشينة بحق الأتراك.

وسبق لرييكا بورا أن اعتذرت علنيا بعد تولي المنصب، عن تصريحاتها السابقة المسيئة للمهاجرين والإسلام.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حلف الناتو عن تصریحات

إقرأ أيضاً:

نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 9:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني النيابية فيان دخيل، الخميس، عن موافقة رئاسة البرلمان على طلبها لاستجواب وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو.وقالت دخيل في حديث صحفي، “في الاشهر السابقة قدمت طلباً لاستجواب وزيرة الهجرة والمهجرين إلى رئاسة مجلس النواب”، مضيفة “كان هناك تأخير في تحديد موعد الاستجواب”.وأوضحت، أن رئيس المجلس بالنيابة ونائبه على طلب الاستجواب وتحديد موعد للاستجواب في إحدى جلسات الفصل التشريعي الحالي”.وأشارت دخيل إلى أنها “تجمع حالياً وثائق اكثر من السابق ليكون الاستجواب مهنياً وقانونياً حسب الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب”.ولفتت إلى أن “هناك الكثير من الملفات منها السلة الغذائية ومنحة المليون والخيم والمساعدات التي تقدم إلى النازحين وغيرها من الملفات التي تحتوي على هدر وفساد وتلاعب في المال العام”.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية