أكد عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء المهنة إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة إلى 8 صحفيات من ضمن 77 صحفيا فلسطينيا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، في تصريحات نشرتها الوكالة، إنه "باستشهاد الزميلة الصحفية، علا عطا الله، يرتفع عدد الزميلات الصحفيات اللواتي استشهدن خلال حرب الإبادة على غزة، إلى 8 صحفيات".

يذكر أن وسائل إعلام محلية في غزة، كانت قد أعلنت، اليوم السبت، استشهاد الصحفية علا عطا الله، وعدد من أفراد أسرتها وأقاربها في قصف إسرائيلي على القطاع، حيث عملت عطا الله، كصحفية حرة خلال الأحداث الجارية في القطاع.

وأشار نزال إلى أن "الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفرت عن استشهاد 77 صحفيا فلسطينيا من ضمنهم 8 صحفيات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة 8 صحفيات

إقرأ أيضاً:

أونروا: استشهاد 524 شخصا جراء هجمات نفذها الاحتلال ضد منشآتنا في قطاع غزة

كشفت وكالة الأونروا، عن استشهاد 524 شخصا جراء 453 هجمة نفذها الاحتلال ضد منشآتنا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

مصارحة ومكاشفة.. تشريعية النواب تكشف تفاصيل الاجتماع الأول لمناقشة برنامج الحكومة إعلام فلسطيني: شهيد ومصابون جراء استهداف مجموعة من المواطنين جنوبي قطاع غزة وكالة الأونروا

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، وكالة أونروا تعرضت لمحاولات اغتيال سياسي من إسرائيل، مشددًا على مواصلة بلاده دعم الوكالة.

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مع المفوض العام لوكالة أونروا، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوض عمل وكالة أونروا ويحاصر دورها في تقديم الخدمات اللازمة بالضفة الغربية، وسنسخر كل إمكاناتنا لدعم أونروا بتوجيهات من الملك عبدالله وتوفير المساعدات اللازمة للوكالة.

وأوضح، أن  قوات الاحتلال فرضت واقعًا كارثيًا على الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددًا على أن مدارس غزة ليست آمنة من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قائد لواء البراء بن مالك، المصباح أبوزيد طلحة يعلن استشهاد قائد قطاع ولاية سنار قصي بشرى
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • أونروا: استشهاد 524 شخصا جراء هجمات نفذها الاحتلال ضد منشآتنا في قطاع غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء وإصابات عدوان الاحتلال على غزة
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوم
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابا
  • استشهاد فتى برصاص الاحتلال بقرية دير أبو مشعل
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابين
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة