صحة وطب، قلل السكريات وامضغ الطعام جيدا نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء،الحفاظ علي صحة الأمعاء يعد من الحيل التي تساهم في حصولك على صحة جيدة خالية من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قلل السكريات وامضغ الطعام جيدا.. نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قلل السكريات وامضغ الطعام جيدا.. نصائح للحفاظ على...

الحفاظ علي صحة الأمعاء يعد من الحيل التي تساهم في حصولك على صحة جيدة خالية من الألم والمشكلات الصحية، وللحصول على ذلك يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي، والحصول على نسب عالية من السوائل، وأخذ قسط كافي من النوم، وفقا لموقع "everydayhealth".

 الحيل المسئولة عن تحسن صحة الأمعاء:    -ابتعد عن التوتر:   له تأثيرات سلبية على صحة الأمعاء والجسم، ويظهر هذا الأمر لدى مرضى متلازمة القولون العصبي، لذلك يُنصح بتجنب الضغط النفسي والتوتر، عن طريق السيطرة عليه عن طريق ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق وتناول المشروبات العشبية المهدئة للأعصاب، كشاي البابونج. -خذ قسط كافي من النوم:  عليك النوم يوميا لمدة لا تقل عن 6 إلى 8 ساعات كل ليلة، لأن السهر من العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة الأمعاء بشكل سلبي، ولذا عليك اتباع هذه النصيحة.  - تناول الطعام ببطء: هذه الحيلة تضمن مضغ الطعام جيدا، ويتم بعد ذلك عدم مواجهة المعدة والأمعاء أي صعوبات في هضمه وامتصاصه. - شرب الماء: الأشخاص الذين يشربون كمية وفيرة من الماء يقل لديهم الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي، ولديهم عدد أقل من البكتيريا التي تسبب التهابات بالجهاز الهضمي، لأن الماء يحسن حركة الأمعاء وتسهيل علميتي الهضم والإخراج. - تقليل تناول السكريات والدهون: الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون يسبب مشكلات عديدة في الجهاز الهضمي.  - تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تعد من أهم الحيل التي يجب القيام بها لتحسين صحة الأمعاء، ولذا عليك تناول الخضراوات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة. 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير من الناس بسبب زيادة الوزن وتناول كميات كبيرة من الطعام وعدم قدرتهم على التحكم في تقليل الطعام او الكميات التي يتناولونها ويحتاجون لطريقة تساعد في تقليل كميات الاكل دون ضرر على الصحة وتكون طرق طبيعية وفعالة فهناك طرق صحية تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع healthshots الطبي.

 

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام 

*تناول الشاي الأخضر الصحى المفيد، الذى يساعد بشكل عام على تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي المثالى للطعام، الاستفادة التامة من عناصره، والشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكنه سد شهيتك لفترة من الوقت، ويعزز من الحرق المثالى للسعرات.

*تناول الطعام المفيد والصحي مثل المطهى بالسلق أو الشوى، فالقلى والزيوت الكثيرة يزيد من النهم والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

*تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات اذا شعرت بالجوع فالسعرات الحرارية قليلة وتساعد في الشبع والهضم.

*الحلبة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، ولكن تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، لأنها تحتوى على الألياف ما يجعلها تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما أنها تبطئ من امتصاص الطعام وبالتالى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

*يحذر الاطباء من اللجوء للخيارات الدوائية والوصفات الدوائية إلا وفقا لطبيب يفحص الحالة ويقر بالدواء الذى يسد الشهية ويتحكم فيها.

*اهتم بتغير نظامك الغذائي، كلما زدت من الألياف شعرت بالشبع.

*تناول الكثير نن المياه على مدار السوم تعنى طعام أقل، لأنها تعزز الهضم وقبل الوجبات تساعد على كبح الشهية.

*تناول مشروبات صحية مثل العصائر والجنزبيل والقرفة الخالين من السكريات يساعدوا في الشبع وزيادة الحرق.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس
  • لعلاج مشكلة النسيان.. نصائح غذائية لتنشيط الذاكرة
  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 6 يوليو 2024
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض