كتب- محمد شاكر
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال فترة الانتخابات الرئاسية في مصر 2024، حيث ينطلق ماراثون الانتخابات بالداخل خلال الفترة من يوم غد الأحد 10 ديسمبر 2023 إلى الثلاثاء 12 من الشهر ذاته.

وأوضحت الهيئة، أن حالة الطقس خلال فترة الانتخابات، من المتوقع أن تشهد طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

طقس الأحد..
شبورة مائية في الصباح الباكر على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد.

حالة الطقس الاثنين والثلاثاء..
تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء.

سقوط أمطار متوسطة ورعدية غزيرة أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق.

وتوجد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء، أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، وأمطار متوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد؛ ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة الطقس الأرصاد الانتخابات الرئاسية الأمطار طوفان الأقصى المزيد على مناطق من حالة الطقس خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة

الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في مصر، متوقعة استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، حيث لا تتجاوز درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مع انخفاض الدرجة الصغرى لتصل إلى 21 درجة مئوية، كما يصحب ذلك بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم في مصر

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص «حالة الطقس اليوم في مصر» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة

حذرت الأرصاد الجوية من 4 ساعات فارقة اليوم بسبب انتشار الشبورة المائية من الساعة الرابعة فجرا حتى الثامنة صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة إلى نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية

أما عن حالة الملاحة البحرية، فأضافت «الأرصاد» أن حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الأمواج فيه ما بين مترين ومترين ونصف المتر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضاًحار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة

الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • اضطراب الأمواج وحرارة وسحب.. الأرصاد تكشف طقس الـ6 أيام القادمة
  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة