يمانيون../
بارك تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، إعلان القوات المسلحة اليمنية منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، نصرة لفلسطين والفلسطينيين حتى وقف العدوان على غزة وتوفير الماء والغذاء والدواء والوقود وإدخال المساعدات الإنسانية.

وعبر التحالف في بيان تلقت عن ثقته بقدرات القوات المسلحة في تنفيذ القرار بعد نجاحها في ترجمة كل القرارات السابقة بمنع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى أفعال على ميدان المواجهة.

وأكد تأييده لكل الإجراءات التصعيدية للقوات المسلحة حتى ينصاع الصهاينة وإيقاف عدوانهم على غزة وخروجهم من الأرض الفلسطينية كاملة.

واعتبر البيان القرار نتيجة حتمية لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصار بحق سكان غزة، وكواجب تفرضه على الشعب اليمني المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية.

ودعا البيان كل شعوب ودول الإقليم إلى أن يكون لها موقف مبدئي وتاريخي تجاه ما يقوم به الكيان الصهيوني الغاصب والدخيل على المنطقة من ممارسات عدوانية على مختلف شعوب المنطقة التي باتت تشكل خطراً يهدد أمن الإقليم والعالم خصوصا الدول المحاذية للبحر الأحمر ، وهو ما يوجب التصدي له من كافة دول الإقليم.

وثمن بإجلال واعتزاز القرار الشجاع والموقف الصادق والتنفيذ الصارم لتوجيهات قائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي رجل القول والفعل، الذي يتحرك كقائد بحجم الأمة وتطلعاتها، كما هي للمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة اليمنية الباسلة والشعب اليمني في الانتصار للقضية المركزية والمحورية الأولى فلسطين وأرضها ومقدساتها.

وجدد بيان التحالف التأكيد على أن الأحزاب المناهضة للعدوان طوع أمر القيادة الثورية بالتضحية والفداء والمشاركة في الواجب الوطني والقومي، مشيداً بصمود واستبسال الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة الذي يسطرون أروع البطولات في مواجهة الكيان الصهيوني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى

الثورة نت/
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم السبت، في تجدد قصف العدو الصهيوني على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان.
وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد مواطنين فلسطينيين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية العدو الصهيوني خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر ذاتها أن طواقم الإنقاذ انتشلت جثامين خمسة شهداء فلسطينيين، بعد تراجع آليات العدو الصهيوني من منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.
كما أطلقت آليات العدو النار صوب منازل المواطنين الفلسطينيين شرق مدينة خان يونس.

ووسط القطاع، ارتقى شهيد فلسطيني، فيما أصيب العشرات، في قصف طيران العدو الصهيوني الحربي منزلا في مخيم المغازي، واستهداف شمال وغرب مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف مدفعي.
كما شنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات المسيرة “كواد كابتر” وآليات العدو منازل المواطنين الفلسطينيين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع اصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء