أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عن صدور اللائحة الإدارية والمالية لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، بعد إقرارها من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفى ظل توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحسين أحوال الأطباء والفريق الصحي.

يهدف الصندوق إلى تعويض المستفيدين منه عن الوفاة أو الإصابة التى ينتج عنها عجز كلى أو جزئى، نتيجة مزاولة المهنة، على النحو الذى يحدده النظام الأساسى للصندوق، وتقديم الرعاية الاجتماعية للأعضاء وأسرهم، بالإضافة إلى أى مزايا أخرى يعتمدها مجلس إدارة الصندوق، وفقًا للملاءة المالية.

يضم القانون فى عضويته الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، والصيادلة، وممارسى وإخصائيى العلاج الطبيعى، والتمريض العالى وخريجى كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيقيين وهيئات التمريض الفنية، والفنيين الصحيين العاملين بالمستشفيات الجامعية والإدارات الطبية بالجامعات والمستشفيات التابعة لجامعة الأزهر، والمؤسسات العلمية العاملة فى القطاع الصحى الخاضعة للقانون رقم 69 لسنة 1973 المشار إليه من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، وبالهيئة العامة للتأمين الصحى.

كما يضم القانون فى عضويته، الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة وممارسى وإخصائيى العلاج الطبيعى وإخصائيى التمريض أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والأساتذة المتفرغين العاملين بالمستشفيات الجامعية والإدارات الطبية بالجامعات والمستشفيات التابعة لجامعة الأزهر والمؤسسات العلمية العاملة فى القطاع الصحى الخاضعة للقانون رقم 69 لسنة 1973.

ويضم القانون أيضاً أعضاء المهن الطبية الخاضعين للقانون رقم 115 لسنة 1993 وطلاب الامتياز بكليات الطب، وطب الفم والأسنان، والخريجين الخاضعين لنظام التدريب الإجبارى بكليات الصيدلة والعلاج الطبيعى والتمريض، ويجوز إضافة فئات أخرى من العاملين بالقطاع الصحى بقرار مجلس إدارة الصندوق بعد موافقة مجلس الوزراء، على أن يحدد مجلس إدارة الصندوق الاشتراكات المقررة عن كل فئة منهم بما لا يقل عن مساهمة باقى أعضاء الصندوق وفقًا للقواعد التى ينظمها النظام الأساسى للصندوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

تنفيذ ازالة في المهد لمخالفة بناء في السنبلاوين بالدقهلية

قامت رئاسة مجلس مركز ومدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع الوحدة القروية بميت غريطة بشن حملة  لتنفيذ ازالة  لبناء مخالف في المهد.


وقام حاتم قابيل رئيس مركزومدينة السنبلاوين بمتابعة تنفيذ ازاله فوريه لاحد المواطنين بقرية ميت غريطه داخل الحيز العمراني على مساحة ١٠٠م تقريبا مخالفا قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية.


و قام المواطن ببناء مخالف للقانون بالدور الثالث علوى على ترخيص قديم دون الحصول على ترخيص  
 

وتمت الازاله الفورية على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك بإشراف  الشحات عبدالفتاح صبره رئيس الوحدة القروية بميت غريطة وفريق العمل الميدانى.


وشدد حاتم قابيل رئيس مجلس مركز ومدينة السنبلاوين في الدقهلية علي تكثيف حملات رصد ومتابعة ومنع كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتعامل معها بشكل فوري في المهد لافتًا إلى أنه سيتم التعامل بكل حسم لإيقاف تلك الظاهرة من خلال الإزالة الفورية لأي حالة تعديات جديدة ومحاسبة المخالفين وفقًا للقانون حفاظًا على مستقبل الأجيال القادمة.

 

وقال رئيس المدينة كلنا فريق عمل واحد وهدفنا جميعًا خدمة المواطن واعادة حقوق الدولة كاملة وتنفيذ القانون علي أي مخالف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا للقانون وفى ضوء توجيهات المحافظ.

 

ازالة مخالفة بناء 1000400607 1000400610 1000400606 1000400609

مقالات مشابهة

  • المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • «المالية» تعلن تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • تنفيذ ازالة في المهد لمخالفة بناء في السنبلاوين بالدقهلية
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد