أصيب 12 جنديا وضابطا في جيش الاحتلال، بجروح خطيرة خلال اشتباكات داخل قطاع غزة، وفق نبأ عاجل لقناة “العربية” اليوم السبت.

منظمات دولية تحذر من المجاعة وتفشي الأمراض في قطاع غزة سوريا تدين استخدام واشنطن "الفيتو" ضد قرار لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وأعلنت كتائب القسام، مقتل 5 جنود في جيش الاحتلال ما يرفع عدد قتلاه المعلن عنه إلى 10، وضمن القتلى ابن شقيقة عضو "كابينيت الحرب" ورئيس الأركان السابق جادي آيزنكوت، وذلك بعد يومين من مقتل نجله في نفق مفخخ.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الفصائل الفلسطينية تخوض معارك مع الاحتلال غرب مخيم جباليا.

رئيس فلسطين: أمريكا شريكة في قتل سكان غزة

وفي سياق متصل، أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، لمنع المجلس من إصدار قرار يلزم إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة.

ووصف الرئيس الفلسطيني، الموقف الأمريكي بـالعدواني وغير الأخلاقي، وبأنه انتهاك صارخ لكل القيم والمبادئ الإنسانية، محملا الولايات المتحدة مسؤولية ما يسيل من دماء الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال نتيجة سياستها المخزية المساندة للاحتلال والعدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني، حيث سيكون لدولة فلسطين موقف من كل هذا.

وأكد أن هذه السياسة الأمريكية تجعل من الولايات المتحدة شريكًا في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، محذرًا من أن هذه السياسة أصبحت تشكل خطرا على العالم، وتهديدا للأمن والسلم الدوليين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال اشتباكات الوفد بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم بجنوب لبنان

قال حزب الله اللبناني: إنه قتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا في مواجهات اليوم الخميس جنوبى لبنان، وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وأعلن حزب الله البناني، اليوم الخميس، تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة.

يأتى هذا بعد أن أعلن حزب الله اليوم استهداف تجمع لقوات إسرائيلية فى مستوطنة كفر جلعادى بصواريخ، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وفى وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله اللبنانى، تفجير عبوتين ناسفتين بقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس بجنوب لبنان.

وقال حزب الله - فى بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إنه لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل باتجاه بلدة مارون الراس، فجّر فجر يوم الخميس عبوتين ناسفتين بالقوة المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم بجنوب لبنان
  • حزب الله: قتلنا 17 جنديا وضابطا إسرائيليا في مواجهات اليوم جنوبي لبنان
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • إعلام عبري: مقتل 433 جندياً إسرائيلياً في الهجوم الإيراني المفاجئ
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا