تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، سير العمل بمبني العيادات الخارجية ومركز الأسنان الجديد، بمستشفى الزقازيق العام، وذلك في إطار متابعة سير ورفع حالة الطوارئ استعدادًا للانتخابات.

أكد وكيل الوزارة، في بيان، تشغيل المبنى منذ عدة أسابيع، بعد تطوير ورفع كفاءة المبنى المكون من دورين، ويعد أحد مشروعات القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية، والمنفذة بمنحه مقدمة من الاتحاد الأوربي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتكلفة تقديرية بلغت 3 مليون، و432 ألف جنيه، للمساهمة في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة الشرقية، والارتقاء بمستوي معيشتهم.

العيادات الخارجية بالشرقية تستعد للانتخابات 

وتفقد وكيل وزارة الصحة، العيادات الخارجية التي تضم التخصصات الطبية المختلفة، ومركز الأسنان، للتأكد من تواجد الأطباء بكافة العيادات، وتوافر الأجهزة الطبية والمستلزمات اللازمة للعمل، كما تفقد عيادة الروماتيزم، والعلاج الطبيعي، وتنظيم الأسرة، وجرى التأكد من توافر وسائل تنظيم الأسرة المختلفة بالعيادة، مؤكدًا أهمية التواصل الفعال بين قسم النساء والتوليد وعيادة تنظيم الأسرة بالمستشفى.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود، قسم الجلدية والتناسلية المطور، بما في ذلك وحدة الليزر، والتجهيزات الطبية بالقسم، التي تضم أجهزة: «الديرموسكوب، الوودزلامب، الكي بالتبريد، الكي بالكهرباء، الطرد المركزي، البلازماج، الديرمابن». وفي نهاية الزيارة الصيدلية الخارجي، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها.

وفي سياق آخر، عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعًا مع إدارة مستشفى الرمد والفرق الطبية بها، لمتابعة إجراءات رفع درجة الاستعداد القصوى، وخطة التأمين الطبي بالمستشفى، قبل ساعات من انطلاق فعاليات الانتخابات الرئاسية المقرر لها أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الزقازيق العیادات الخارجیة

إقرأ أيضاً:

العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في الغرزة تقدم خدماتها العلاجية لـ 570 مستفيدًا خلال أسبوع

المناطق_واس

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الغرزة بمحافظة حجة خدماتها العلاجية, حيث راجع العيادات 570 مستفيدًا خلال الفترة من 11 وحتى 17 سبتمبر 2024م، منهم 151 مستفيدًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و231 فردًا في عيادة الحالات الطارئة، و186 مريضًا في عيادة الباطنية، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.

 

أخبار قد تهمك عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز 5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءً

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 178 مريضًا عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 568 مريضًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد مصاب واحد.

مقالات مشابهة

  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في الغرزة تقدم خدماتها العلاجية لـ 570 مستفيدًا خلال أسبوع
  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تقنين وضع العيادات والمراكز الطبية الخاصة
  • «البيئة» تستمر في جولات تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • قيادات وزارة البيئة تستمر في تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية