انتهت إدارة ميناء السخنة بمحافظة السويس من كافة التجهيزات الخاصة لاستقبال لجنة الوافدين رقم 6 لإدلاء المواطنين بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والتى حددتها اللجنة العليا للانتخابات داخل المحافظة، وتبدأ من غد الأحد حتى يوم الثلاثاء.

واستلمت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الانتخابات الرئاسية بمحافظة السويس، لجنة رقم 6 المقامة بميناء السخنة، وأشادوا بالانتهاء من كافة التجهيزات وتسير كافة الأمور .

 

ومن المتوقع ان تشهد لجنة رقم ٦ إقبال كبيرا نظرا لوجودها داخل الميناء والذي يعمل فيه الآلاف من المواطنين من خارج وداخل السويس ونظرا لقربه من عدد من الشركات والمصانع .

وتضم محافظة السويس لجنة عامة واحدة للانتخابات، وتشمل 49 مركزا انتخابيا بينها 44 مدرسة و5 أماكن أخرى، وتحتوي المراكز الانتخابية على 61 لجنة فرعية، من بينها 6 لجان للمغتربين موزعة على الأحياء، وذلك نظرا لعدد الوافدين الذين يعملون في مصانع وشركات السويس وموانئها والمناطق الصناعية والهيئات الاقتصادية.


ويبلغ عدد الناخبين في السويس 484502 ناخبا لهم حق التصويت، ويضم حي السويس 6 مراكز انتخابية، تشمل 7 لجان فرعية تضم 68245 ناخبا، وفي حي الأربعين 15 مقر مركز انتخابي تشمل 22 لجنة فرعية وتضم 186762 ناخبا، وفي حي الجناين 9 مراكز انتخابية تشمل 10 لجان فرعية وتضم 78389 ناخبا، وفي حي فيصل 13 مركز انتخابي تشمل 15 لجنة فرعية وتضم 129463 ناخبا، وفي حي عتاقة 6 مراكز انتخابية تشمل 7 لجان فرعية، وتضم 21643 ناخبا.


ويبلغ عدد لجان المغتربين في السويس، 6 لجان، وهي، مدرسة صفية زغلول الإعدادية بنات بمنطقة العبور بحي الأربعين، ومدرسة عيون موسى للتعليم الأساسي بحي بمنطقة عيون موسى التابعة لحي الجناين، ومدرسة المستقبل الابتدائية بمنطقة المستقبل خلف شارع سور جامعة السويس.


كما توجد 3 مدارس أخرى بحي عتاقة وهي المدرسة الإعدادية بمنطقة الأدبية بجوار محاجر هيئة قناة السويس، ولجنة أخرى بشاطئ أنابيب البترول بطريق السويس –السخنة، ولجنة للمغتربين بميناء السخنة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحد استقبال استقبال المواطنين أصواتهم استقبال لجنة اشاد ادي أصوات وفی حی

إقرأ أيضاً:

خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"

قال المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

 

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

 

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية المقررة يوم الجمعة: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

 

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.

 

وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

 

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

 

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

 

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

 

وستشهد الجولة الثانية منافسة متقاربة بين النائب مسعود بزشكيان، الذي كان المرشح الإصلاحي  الوحيد بين المنافسين في الجولة الأولى، وبين العضو السابق في الحرس الثوري الإيراني سعيد جليلي.


مقالات مشابهة

  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالسويس
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية «التعليم العالي».. والتقديم حتى 10 يوليو الجاري
  • بالأسماء.. أوائل طلاب الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع بالقاهرة
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة