طهران-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، ورئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران الدكتور محمد باقر قاليباففي طهران مساء اليوم العلاقات الثنائية بين سورية وإيران وسبل تطويرها، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقال قاليباف: إن العلاقات بين إيران وسورية عميقة وأخوية، معرباً عن ثقته بأن زيارة الوفد الحكومي السوري برئاسة المهندس عرنوس ستسهم في تعزيز العلاقات على جميع الصعد.

وأشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى أهمية الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الوفد الحكومي السوري، وقال: “يجب الاستفادة من الفرص لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري”.

من جهته أكد المهندس عرنوس أهمية وضع الاتفاقيات التجارية والاقتصادية موضع التطبيق، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيراً إلى اللقاءات المهمة التي تمت خلال زيارته الحالية مع النائب الأول للرئيس الإيراني واللقاءات والمباحثات التي أجراها الوفد السوري مع نظرائه من الجانب الإيراني والتي حققت نتائج إيجابية.

وقال رئيس مجلس الوزراء: “خلال الأشهر القليلة الماضية وبعد زيارة الرئيس الإيراني إلى سورية تمكنا من دفع العديد من القضايا بين البلدين بسرعة أكبر”، مشيراً إلى أن من نتائج الزيارة إنشاء بنك مشترك والعمل على استخدام العملة المحلية للقيام بالتبادلات التجارية، معرباً عن أمله وثقته بتكثيف الجهود المشتركة للوصول بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى المستوى المطلوب.

حضر الاجتماع الوفد المرافق، والسفير السوري في إيران الدكتور شفيق ديوب، والسفير الإيراني بدمشق الدكتور علي أكبري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!

بحث الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال سموه، على منصة «إكس»: «بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.
الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر».

صحيفة الاتحاد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير النقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل