بوابة الوفد:
2024-07-06@03:40:13 GMT

إزالة فورية لحالة تعد بقرية المحروسة بقنا

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

تمكنت الوحدة المحلية لقرية المحروسة بقنا، اليوم السبت، برئاسة  محمد سليم رئيس القرية، بتنفيذ إزالة فورية تعدى على أرض أملاك خاصة زراعية بمساحة ١ قيراط و ١٨ سهم عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت .

 وأكد العميد طارق لطفي ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة ، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء أشراف الداودي محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية .

 

 وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمواصلة شن الحملات والتصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها على الفور تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون أو التفريط في حق الشعب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحلية لمركز ومدينة قنا مركز ومدينة قنا قرية المحروسة بقنا تعديات مخالفة قرية المحروسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا تنفيذ قرارات الإزالة مدينة قنا إزالة فورية قرارات الإزالة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وإزالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بعدد من القرى ومدينة طامية.

إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بالبناء المخالف، عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية على مساحة 150 متر، بزمام عزبة البراني التابعة للوحدة المحلية بقرية العزيزية، وتمت الإزالة بالكامل ومصادرة معدات ومواد البناء عبارة عن جرار وسيارة نقل مياه وكميات من الأسمنت وحديد التسليح، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 3 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، عبارة مباني بالطوب الأحمر والأبيض علي الأراضي الزراعية وأعمدة خرسانية بناحية مدينة طامية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، مؤكدا إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمدينة طامية. 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة في المهد لحالة تعد على 4 آلاف متر أرض زراعية بالبحيرة.. (صور)
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • إزالة فورية لحالات تعدى وبناء مخالف بقنا
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية