بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم اليوم السبت (9 كانون الأول 2023) لتمكين الشباب واكتشاف المواهب وتحصينهم من الافات عبر الرياضة، معتبرا ان الرياضة مدخل مهم لتسويق سياسة البلدان.

وخلال لقائه وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، استمع الحكيم إلى آخر تطورات ملفي الشباب والرياضة باعتبارهما ملفين مهمين يدخلان في تنشئة الأجيال وتحصينها من الآفات الملمة بها"، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للحكيم وتلقته "بغداد اليوم".

وأكد أهمية "إيجاد البرامج القادرة على تطوير الشباب وتمكينهم وتحصينهم من الآفات والأفكار الدخيلة فضلا عن اكتشاف المواهب ودعمها، مبينا ضرورة تكامل أدوار المؤسسات في هذا الملف".

في الجانب الرياضي دعا الحكيم لـ"إكمال الملاعب والسعي لاستضافة بطولات عالمية، مشيرا إلى أن الرياضة اليوم تمثل مدخلا مهما لتسويق سياسة البلدان وانفتاحها على محيطها الإقليمي والعالمي"، كما شدد على "ضرورة مكافحة الفساد وقطع الطريق أمام المعتاشين على مقدرات الدولة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ضمن استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية/ شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الأولمبي

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازره المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور الأستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعدد من اعضاء الاتحاد.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على مساندة المنتخب الاولمبي لكرة القدم في استعداداته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشدداً على ان الدولة المصرية تعمل على تذليل كل العقبات لتوفير افضل مناخ للمنتخب الاولمبي وجميع الرياضيين المصريين، للمنافسة على ميدالية أولمبية.

مشيراً إلى أن الجميع قد بذل كل الجهد والعرق خلال الفترة الماضية مع مدير فني للمنتخب على اعلي مستوي،  وطالب الجميع بالظهور بالشكل والاداء الكبير الذي يليق باسم منتخب مصر وبذل كل الجهد للمنافسة على ميدالية.

وأضاف وزير الرياضة، أن المنتخب قد خاض عدد من المباريات الودية والتي تأتي في إطار حرص الجهاز الفني والاتحاد للوقوف على مستوي اللاعبين استعدادا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

فيما تقدم الاستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرك القدم، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الاهتمام بالمنتخب الاولمبي، مؤكدا على ان وزير الشباب والرياضة مؤكدا في كل لقاءاته على الحرص والتفاني في العمل من اجل المنافسة على ميدالية أولمبية.

اعرب روجيريو ميكالى، المدير الفني للمنتخب الاولمبي عن سعادته قائلا: "انا سعيد بجميع اعضاء المنتخب الاولمبي واللاعبين، وازدادت سعادتي بعد انضمام النني وزيزو"، كما وجه حديثه لوزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قائلا: " نحن جميعا على قلب رجل واحد، وسنعي للمنافسة على ميدالية".

يترأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي البرازيلي روجيريو ميكالى، المدير الفني، وتمكن المنتخب الوطني من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بعد ان حقق المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي اقيمت في المغرب.

وجاءت مصر في المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية بجانب كل من: "إسبانيا، أوزبكستان، جمهورية الدومينيكان".
حيث يفتتح المنتخب المصري مبارياته امام جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو، يليه مواجهة منتخب أوزبكستان يوم 27 يوليو.
ليختتم المنتخب المصري مواجهاته امام المنتخب الاسباني يوم 30 يوليو.

IMG-20240708-WA0005 IMG-20240708-WA0006 IMG-20240708-WA0003 IMG-20240708-WA0002 IMG-20240708-WA0004

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الرياضة لتقديم التهنئة بتجديد الثقة
  • ضمن استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية/ شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور القربانيون وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد مراكز الشباب في كفر الشيخ
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الشباب ينعى اللاعب أحمد رفعت
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك