تعز (عدن الغد) خاص

دشن صباح اليوم وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي مشروع مهنتي بيدي بتمويل كويتي وذلك لتمكين 109 طالب وطالبة بعد التأهيل والتدريبي المهني والحرفي لهم.

وخلال الحفل أشاد وكيل أول المحافظة بدور دولة الكويت في دعم وتمويل المشاريع المستدامة في تمكين الشباب إلى فتح فرص عمل لهم تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وتصنع لهم رافد اقتصادي لتلبية الاحتياجات المعيشية.

وأشاد المخلافي بالدور الذي تقوم به الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت الجهة المانحة ودور جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية الجهة المنفذة للمشروع مؤكداً وقوف السلطة المحلية معهم وتذليل كافة الصعوبات والعوائق لهم.

من جانبه أشار  الدكتور سعيد العامري المدير التنفيذي للوصول الإنساني أن هذه المشروع يهدف إلى إيجاد مصدر دخل لـ 109 طالب وطالبة من الأسر الفقيرة النازحة بما يحقق لهم الاكتفاء الذاتي، ويوفر لهم حياة كريمة. وذلك بعد التدريب لمدة 4 أشهر والعمل على تمليكهم المعدات اللازمة لممارسة مهنهم، في تسعه مجالات عملية ومهنية.

حضر تدشين المشروع وتوزيع المعدات والمستلزمات على المستفيدين، مدير عام الخدمه المدنيه فضل الشيباني ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد الفقية وعدد من مدراء المؤسسات والجمعيات الخيرية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك

 

ضنك- ناصر العبري

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، اتفاقية مع شركة ضنك للإنتاج والتسويق الزراعي، لتنفيذ مشروع زراعة وإنتاج محصول البصل في ولاية ضنك على مساحة 50 فدانا، وبتمويل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية، حيث يتوقع أن يسهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال إنتاج كميات وفيرة من البصل الأحمر تصل 700 طن سنوياً.

وقع الاتفاقية من جانب المديرية المهندس سالم بن علي العمراني، المدير العام، ومن جانب الشركة عادل بن ناصر الحسني ممثل الشركة.

وتنص الاتفاقية على تقديم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الدعم الفني والمالي للشركة لتنفيذ مشروع زراعة وإنتاج محصول البصل الأحمر في ولاية ضنك، باستخدام التقنيات الزراعية الحديثة، والمساهمة والمتابعة في تنفيذ المشروع.

ويأتي تمويل المشروع تواصلا ودعما للعقد الموقع بين الشركة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني لإقامة مشروع زراعة البصل بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة على مساحة 1000 فدان.

وقال المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة: "يعتبر المشروع خطوة مهمة نحو التقليل من استيراد محصول البصل والسعي لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المحصول، وذلك إطار سعي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون القطاع الخاص نحو تعزيز الإنتاج الزراعي في سلطنة عمان وفق تطلعات رؤية عمان 2040".

وأوضح عادل بن ناصر الحسني ممثل شركة ضنك للإنتاج والتسويق الزراعي: "هذا المشروع يمثل فرصة كبيرة للتوسع في زراعة محصول البصل في سلطنة عمان، والمشروع يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الزراعية في سلطنة عمان".

ويعتبر البصل العماني من بين الزراعات الخضرية الرئيسية في سلطنة عمان، ووفقًا لإحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام 2022، تبلغ المساحة المزروعة للبصل في السلطنة أكثر من 9000 فدان، ويصل إجمالي الإنتاج السنوي إلى 14866 طنًا، وهو ما يُمثل نسبة 14% من الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية