تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف القوافل التموينية الثابتة والمتحركة على مستوى قرى ومراكز المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، ضمن المبادرة الرئاسية خفض الأسعار التي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية والمعارض وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توزيع سلع غذائية مدعمة بسعر 100 جنيه

وفي هذا السياق، تم توزيع سلع غذائية مدعمة بسعر 100 جنيه للكرتونة وتضم «سكر ـ أرز ـ مكرونة ـ شاي»، حيث تم توزيع 2000 شنطة بمطاي بمنفذي بيع حي شمال وحي جنوب المدينة، وفي منفذي شلقام وأبوجرج بمركز بني مزار.

وفى ملوي تم توفير 4150 شنطة مدعمة بإجمالي 9 أطنان سلع غذائية بنطاق المدينة وفي مناطق شرق المحطة و منطقة الشيخ درويش والملكية البحرية.

كما تم توزيع 4 أطنان بقري البرشا وتندة وإبشادات بمركز ملوي، كما تم تجهيز 10 آلاف شنطة بمنفذ الإدارة الزراعية لتوزيعها على قرى المركز، ضمن جهود الوحدات المحلية في تنفيذ مبادرة خفض الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة والتخفيف عن كاهل المواطنين.

شن الحملات الرقابية على الأسواق

وفي إطار الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس حملة تموينية حيث تم تحرير 14 محضرا للمخابز البلدية المخالفة بمجلس قروي تل بني عمران بدائرة المركز تنوعت المحاضر بين إنتاج خبز ناقص الوزن، غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة، وعدم الإعلان، كما تم تحرير 5 محاضر في مركز مطاي خلال حملات على الأسواق تنوعت المحاضر بين ذبح خارج المجازر، وإدارة منشأة غذائية بدون ترخيص وبيع سلع بدون فواتير ومنتهية الصلاحية، وتمت مصادرة لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز بني مزار ديرمواس المنيا توزيع سلع غذائية مبادرة خفض الاسعار سلع غذائیة

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة

نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، احتفالية تكريم متحدى الإعاقة في محافظة البحيرة، وذلك في نادي متحدى الإعاقة بميدان جلال قريطم، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،وتهدف هذه الاحتفالية إلى تكريم إنجازات متحدى الإعاقة في مختلف المجالات، وتقدير مساهماتهم في المجتمع، وتعزيز دمجهم في الحياة العامة.

فاعلية تكريم متحدى الإعاقة 

وأضافت المنظمة في بيان عبر صفحتها الشخصية أن الفاعلية تضمنت عدد من الأنشطة منها تكريم متميزين من ذوي الإعاقة في المجال الرياضي والعلمي والعالمي، توزيع شهادات تقدير على المكرمين، توزيع كراتين مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة على أسر ذوي الإعاقة، تنظيم يوم ترفيهي شامل للأطفال ذوي الإعاقة، تضمن:الرسم على الوجوه.مسرح عرائس، كرنفال للأطفال، اللعب مع العرائس الكرتونية.

نشر الوعي بقضايا الإعاقة

ولفت عضو التحالف الوطني إلى أنه استفاد من هذه الاحتفالية ما يقرب من 2000 شخص من ذوي الإعاقة وأسرهم، وتم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة، كما ساهمت الاحتفالية في نشر الوعي بقضايا الإعاقة وتعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مطالب أهالي المنيا من الحكومة المرتقبة.. مشروعات صناعية ورقابة على الأسواق
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • أسعار السمك والجمبري في الأسواق المحلية اليوم
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا