كشف الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو التحالف الوطني، عن التوعية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، مشددًا على أن اللجان المركزية تستمر لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأضاف أن هذه الحملات لا تنتهك الصمت الانتخابي لأنها لا تدعم أي مرشح بعينه بل تحث الجماهير على التصويت لصالح مصر، وذلك حسبما جاء في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة “صدى البلد”.

وأشار إلى أن العمل الأهلي يلعب دورا مهما في خدمة المجتمع والوطن، ولذلك تهدف الحملة إلى الوصول إلى جميع شرائح المجتمع وتذكيرهم بحقهم الدستوري في اختيار رئيسهم، مشددا على أن نسبة المشاركة ستعكس أهمية الانتخابات الرئاسية المصرية على الصعيد الدولي.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والغرف الفرعية بالمحافظات تعمل على مدار الساعة للإجابة على أي استفسارات تتعلق بالعملية الانتخابية وتوجيه المواطنين إلى مقراتهم الانتخابية وتسهيل وصولهم إلى اللجان، مع الاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا مثل ذوي الهمم والنساء والمسنين. 

ساعات قليلة تفصلنا عن الاستحقاق الدستوري الأبرز، والعرس الديمقراطي المنتظر وهو اختيار رئيس الجمهورية للفترة الرئاسية 2024 - 2030، إذ يحق لنحو 65 مليون مواطن مصري التصويت في الانتخابات الرئاسية، واختيار رئيس جديد لمصر من ضمن الأربعة مرشحين المتقدمين: عبد السند يمامة، عبدالفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر.

وكثرت التساؤلات من المواطنين عن كيفية التعرف على اللجنة الانتخابية إلكترونيا لكل ناخب؟ وطريقة معرفة الموطن الانتخابي لكل مواطن له حق الانتخاب.

وكان من بين الطرق للتسهيل على المواطنين معرفة اللجان الانتخابية تواجد ملصقات في بعض المناطق العامة بها ماسح ضوئي "باركود" لتوضيح لجنة الناخب، يتم استخدامه عن طريق الهاتف المحمول.

وتواجدت تلك الملصقات بعدد من المقاهي  المختلفة في محافظة القاهرة، مكتوب بها:"انتخابات الرئاسة ٢٠٢٤" وبجانبها باركود يسهل على المواطن معرفة لجنته.

وتعتمد الخدمة على استخدام المواطن هاتفه المحمول الشخصي والدخول على  تطبيق الباركود ثم بعد ذلك يتم الدخول تلقائيا إلى الموقع الخاص باللجان الانتخابية وبعدها يوضع الرقم القومي وفي النهاية تظهر البيانات الكاملة للناخب ومقر لجنته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية عضو التحالف الوطني الصمت الإنتخابي الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة

ليبيا – التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة،الثلاثاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو والوفد المُرافق له.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب مستجدات الأوضاع في ليبيا وسُبل إنهاء الأزمة في البلاد

بدوره،أكد صالح على وفاء المجلس بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الثالث عشر وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يُحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وجدد تأكيده بأن الحل في ليبيا لن يكون الا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وترك الحرية لليبيين في الاختيار في انتخابات حرة ونزيهة، وتشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم هذه الانتخابات وتشرف عليها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بحلول 21 يوليو.. تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات