ذكر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت، أن بلاده تسعى لجعل مركز غيفت سيتي المالي في ولاية غوجارات غرب البلاد مركزا للتمويل العالمي المستدام للمساعدة في تمويل استثمارات بقيمة 10 تريليونات دولار اللازمة لتحقيق هدف صفر انبعاثات بحلول عام 2070.

وقال مودي إن إنشاء "مركز غيفت للخدمات المالية العالمية هو قناة فعالة لجعل الهند اقتصادا منخفض الكربون والحصول على تدفق رأس المال الأخضر المطلوب.

وإصدار الأدوات المالية مثل السندات الخضراء والسندات المستدامة والسندات المرتبطة بالاستدامة، ما سيساعد العالم لتحقيق أهدافه بتقليل الانبعاثات الكربونية".

وأضاف أن الهند تريد توسيع دور غيفت سيتي لجعلها مركزا للخدمات المالية والتقنية ينتمي إلى عصر جديد.

مودي اعتبر أن مركز غيفت للخدمات المالية قناة فعالة لجعل الهند اقتصادا منخفض الكربون (الأناضول)

وغيفت للخدمات المالية العالمية هو مركز مالي يهدف إلى التنافس مع مراكز مثل سنغافورة لأنه يوفر حوافز مالية وبيئة تنظيمية أكثر تيسيرا.

وتعتبر "غيفت سيتي" تجربة للأسواق الحرة داخل اقتصاد الهند الذي يصل حجمه إلى 3 تريليونات دولار. والهدف من هذا المركز هو إنشاء مكان يرحب بالجميع ويسمح للتجارة المتمركزة حول الهند للقدوم إليها.

قدمت حكومة مودي مجموعة من الحوافز، بما في ذلك إعفاء ضريبي بنسبة 100% لمدة 10 سنوات للشركات التي أنشأت فروعا لها داخل مركز الخدمات المالية الدولية التابع لـ"غيفت سيتي"، كما جرى تعديل القواعد لتشجيع الشركات الهندية على استئجار السفن والطائرات عبر التعامل مع "غيفت سيتي" بدلا من المراكز الأجنبية.

وفي "غيفت سيتي" سيُسمح للجامعات الأجنبية بعدم التقيد باللوائح لكي تفتح فروعا جامعية محلية لها هناك، كما يمكن للشركات استخدام مركز التحكيم الدولي في المدينة لتجنب آليات إنفاذ العقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: للخدمات المالیة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية

افتتح المركز الوطني للأرصاد وبحضور الدكتور عبدالله المندوس، مدير عام المركزورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مركز التدريب الإقليمي الجديد التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وخلال حفل الافتتاح ألقى عمر اليزيدي، نائب مدير عام المركز الوطني للأرصاد، الكلمة الافتتاحية نيابة عن الدكتورعبدالله المندوس حيث أكد أهمية تعزيز كفاءات خبراء الأرصاد الجوية لضمان تقديم معلومات دقيقة وموثوقة حول الطقس والمناخ، بما يساهم في دعم اتخاذ القرارات المستنيرة ويعزز جهود التنمية المستدامة.
وأعرب الدكتور عبدالله المندوس عن تقديره العميق للمشاركين في الندوة، مشيداً بالجهود المبذولة والتفاعل البناء الذي أظهره الحضور، مشيراً إلى أن هذه الندوة تمثل فرصة مثالية لتعزيز التعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف بما يسهم في الارتقاء بمستوى التدريب في مجال الأرصاد الجوية.
وأضاف الدكتور المندوس، أن هذا التجمع يعكس التزامنا المشترك بتعزيز القدرات والكفاءات في مجال الأرصاد الجوية على مستوى العالم، وهو جزء من رؤيتنا لتعزيز التنمية المستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي.
وأشار الدكتور المندوس إلى أن إنشاء مركز التدريب الإقليمي الجديد في أبوظبي يعد خطوة هامة في تعزيز الكفاءات المهنية في مجال الأرصاد الجوية على مستوى المنطقة، مؤكداً أن المركز سيوفر برامج تدريبية وموارد متقدمة لدعم التطوير المهني المستمر.
وشهد حفل الافتتاح تنظيم ندوة حول إدارة المراكز التدريبية الإقليمية في إفريقيا، وآسيا، وجنوب غرب المحيط الهادئ، بمشاركة مدراء وممثلين عن المراكز التدريبية الإقليمية من مختلف أنحاء العالم، حيث ركزت الندوة على سبل تحسين التنسيق بين المراكز التدريبية الإقليمية ومكاتب التعليم والتدريب التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتطوير سياسات تدريبية إقليمية وعالمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع أمانة المنظمة.
وقدمت الندوة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتجارب بين الممثلين، ما ساهم في تعزيز العلاقات المهنية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية فيما أكد المركز الوطني للأرصاد التزامه الكامل بتقديم الدعم المستمر لمجتمعات الأرصاد الجوية والعمل على تعزيز قدراتها لمواجهة التحديات المناخية بشكل فعال.

مقالات مشابهة

  • حزب بارزاني:طهران مركزاً للموساد
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • هيئة الأوراق المالية: استراتيجية لتحويل العراق الى مركز إقليمي للاستثمار
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • "سيارتي" تفتتح مركزا جديدا لصيانة السيارات في العذيبة
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه