صعّدت قوات النظام السوري والعناصر الداعمة له، السبت، قصفها الصاروخي مستهدفة الأحياء السكنية المدنية في مدينة إدلب وسرمين. 

وأفاد الدفاع المدني السوري، أن قصف صاروخي لقوات النظام، استهدف الأحياء السكنية ومنطقة سوق النجارين والصناعة في مدينة إدلب، كما تسبب القصف باندلاع عدد من الحرائق في أحياء المدينة.



وقال الدفاع المدني السوري إن "القصف أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 33 مدنياً بجروح، بينهم 5 أطفال وامرأة، من بينهم حالات حرجة، في حصيلة غير نهائية". 

فيما أفاد عدد من الناشطون في موقع القصف على أن عدد القتلى قد "تجاوز الثمانية في إدلب وريفها". 

مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 33 مدنياً بجروح، بينهم 5 أطفال وامرأة، ومنهم حالتهم حرجة، في حصيلة غير نهائية لقصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية ومنطقة سوق النجارين والصناعة في مدينة #إدلب، اليوم السبت 9 كانون الأول، كما تسبب القصف باندلاع عدة حرائق في أحياء… pic.twitter.com/fZIg3hP4wF — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) December 9, 2023
قبل قليل ستة شهداء في مدينة ادلب وأكثر من خمسة وعشرين جريحاً من قصف النظام المتوحش للمدنيين براجمات الصواريخ .. ويالهف قلب كل سوري لأهلنا في فلسطين فلن يحس بهم مثل السوري الذي تعرض لما لم يعرفه شعب من قبل فالنظام المتوحش هو رائد الإجرام الأول. pic.twitter.com/Mp2PGEIkse — أحمد معاذ الخطيب (@Mouaz_AlKhatib) December 9, 2023
إلى ذلك، تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تظهر ضحايا مدنيون سقطوا بعد القصف الذي وصف بـ"الوحشي" على المدينة، مؤكدين مواصلة القصف على المنطقة. 


وتداول الناشطون مقطع فيديو آخر يوثق استنجاد أحد المدنيين قائلا: "يا شباب إسعاف ابني مات دخيلكن"، وفيديوهات "تظهر اللحظات الأولى لقصف إدلب براجمة الصورايخ". 

4 شهداء في مدينة إدلب وشهيد في سرمين وعشرات الجرحى بقصف صاروخي استهدف الاحياء السكنية في مدينتي ادلب وسرمين pic.twitter.com/w0j8MawknA — مَجْد ???????? (@majdalrfiai) December 9, 2023
اللحظات الاولى لقصف ادلب براجمة الصورايخ pic.twitter.com/kWTm1FmE8t — محمود (@dimashqi68) December 9, 2023
وتجاوزت هجمات النظام السوري والروسي على المدنيين في شمال غربي سوريا، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، 100 هجوم، أدت إلى مقتل 15 مدنياً، بينهم 8 أطفال وامرأتان وجرح 57 آخرين بينهم 14 طفلاً و5 نساء، وفقا لأرقام الدفاع المدني السوري. 

وقام النظام السوري وفق أرقام الدفاع المدني بـ 79 هجوماً بقصف مدفعي و7 غارات جوية، و5 هجمات بصواريخ موجهة بات يعتمد عليها النظام لزيادة دقة هجماته وزيادة أعداد الضحايا.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إدلب قصف سوريا سوريا قصف إدلب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع المدنی السوری الأحیاء السکنیة النظام السوری pic twitter com فی مدینة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا

الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: انفجاران منفصلان يهزان مدينة تدمر بريف حمص الشرقي
  • حرب لبنان تجدد مطامع تنظيمات مسلحة للقتال ضد النظام السوري في جبهات مستقرة
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • لماذا تعامل النظام السوري بشكل باهت مع التصعيد الإسرائيلي؟
  • صافرات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • لبحث الإستفاده من أملاك الدولة.. رئيس مدينة مطاي يعقد اجتماعًا برؤساء الأحياء
  • بسب القصف الإيراني.. تضرر 100 منزل في مدينة إسرائيلية واحدة