شفق نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم السبت، موافقة وزارة الخارجية، على إمكانية إبرام صفقة لبيع قذائف دبابات ومعدات ذات صلة لإسرائيل بمبلغ يقدر بنحو 106.5 ملايين دولار.

وقال البنتاغون في بيان أن "البيع سيكون من مخزون الجيش الأميركي ويتكون من قذائف "إم830إيه1" شديدة الانفجار متعددة الأغراض والمضادة للدبابات مع جهاز تتبع (إم.

بي.إيه.تي) ومعدات أخرى ذات صلة".

وجاء في البيان، تأذن وزارة الخارجية الأميركية ببيع خراطيش "إم830إيه1" لإسرائيل مع خراطيش التتبع والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 106.5 ملايين دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل امريكا صفقة اسلحة

إقرأ أيضاً:

قلبا وقالبا 2 يواصل تصدر شباك التذاكر الأميركية محققا 100 مليون دولار في 3 أيام

واصل فيلم "قلبا وقالبا 2" (Inside Out 2)، الذي يتمحور حول التقلبات النفسية خلال مرحلة المراهقة، تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني، بحسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الذي أنتجته أستوديوهات "بيكسار" و"ديزني"، إيرادات بلغت 100 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد، بحسب المصدر نفسه.

وفي الفيلم، تكتشف البطلة رايلي مشاعر جديدة مع دخولها مرحلة البلوغ بينها القلق والملل والإحراج وحتى الرغبة.

وكانت المرتبة الثانية من نصيب فيلم "فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die) من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس، محققا نحو 19 مليون دولار.

وحلّ ثالثاً في أول أسبوع له فيلم "راكبو الدراجات النارية" (The Bikeriders) من بطولة أوستن باتلر وجودي كومر وتوم هاردي، مع إيرادات بلغت 10 ملايين دولار. ويتعيّن على سائق دراجة نارية في هذا العمل أن يختار بين الإخلاص لناديه أو لزوجته.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes)، أحدث جزء من ملحمة الخيال العلمي الشهيرة، محققا 3.6 ملايين دولار.

وفي المرتبة الخامسة حلّ فيلم "ذا غارفيلد موفي" (The Garfield Movie) المقتبس من مغامرات الهر الشهير "غارفيلد" من إنتاج شركة سوني، مع إيرادات بلغت 3.6 ملايين دولار.

وفيما يأتي ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية:

"قلبا وقالبا 2": 100 مليون دولار "فتيان أشقياء: الركوب أو الموت": 19 مليون دولار "راكبو الدراجات النارية": 10 ملايين دولار "مملكة كوكب القردة": 3.6 ملايين دولار "ذا غارفيلد موفي": 3.6 ملايين دولار "إف" (If): 2.7 مليون دولار "ذا إكزورسيسم" (The Exorcism): 2.4 مليون دولار "تيلما" (Thelma): 2.2 مليون دولار "المراقبون" (The Watchers): 1.9 مليون دولار "رايت هير رايت ناو" (Rite Here Rite Now): 1.5 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • أميركا لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة كانت مخصصة لإسرائيل
  • أميركا تلاحق شبكة ظل مصرفية تمول أنشطة الحرس الثوري
  • رسمياً.. الزمالك يحسم صفقة جديدة مقابل 10 ملايين
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية لديها عقب هجوم صاروخي على القرم
  • يني شفق: أيباك تواجه صعوبات لم تعرفها منذ الستينيات
  • روسيا تستدعي سفيرة أميركا وتتوعد أوروبا وتحدّث عقيدتها النووية
  • منحتها ضمانات.. أميركا تؤكد دعمها لإسرائيل في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله
  • قلبا وقالبا 2 يواصل تصدر شباك التذاكر الأميركية محققا 100 مليون دولار في 3 أيام