بلغت إيرادات بيع تذاكر حفلات أكبر 100 جولة موسيقية 9.17 مليارات دولار في 2023، حسب مجلة "بولستار" المتخصصة، في رقمٍ قياسي، مدفوع بالنجاح الكبير لجولة تايلور سويفت Eras التي تخطت عائداتها مليار دولار.

وسجَّلت الفترة التي شملتها الأرقام المذكورة، بين نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 و2023، قفزة بـ 46% مقارنة مع العام السابق، والذي شهد أيضاً إيرادات قياسية.

سنة هائلة 

وكتبت مجلة "بولستار" على موقعها الجمعة: "إنها سنة هائلة لم تشهدها صناعة الحفلات الموسيقية".
وسجلت السنة الماضية ارتفاع المؤشرات جميعها، بما يشمل متوسط إيرادات الحفل بزيادة 53%، أي من 1.54 مليون دولار إلى 2.37 مليون، وعدد الحاضرين زيادة بـ 18%، من 59 إلى 70 مليون تذكرة مباعة، ومتوسط سعر التذكرة زيادة بـ 23%، من 106.07 دولارات إلى 130.81 دولاراً.
وفي صدارة التصنيف، تجاوزت الجولة القياسية لتايلور سويفت "ذي إيراس تور" (The Eras Tour)، كما كان متوقعاً، لأول مرة في تاريخ الموسيقى، العتبة الرمزية 1مليار دولار بـ1.039 مليار في 60 حفلة بين مارس (آذار) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2023.

لكن "بولستار" أشارت إلى أن نجمة البوب، التي اختارتها مجلة "تايم" الأمريكية، الأربعاء، شخصية العام، قد تحقق حوالى 2 مليار دولار من الإيرادات عندما تنتهي الجولة في نهاية  2024.

والوحيد الذي اقترب قبلها من المليار حتى الآن هو إلتون جون، الذي حققت جولته الوداعية "فيرويل ييلو بريك رود"  بعد 328 حفلة على مدى 5 سنوات، 939 مليون دولار.
وهذه السنة تفوقت تايلور سويفت على بيونسيه وجولتها "رينيسانس" التي حققت 579 مليون دولار في 56 حفلة.

للمرة الأولى منذ 15 عاماً

ولفتت "بولستار" إلى أنها المرة الأولى منذ 15 عاماً، منذ مادونا وسيلين ديون في تصنيف 2008، التي تتصدر فيها امرأتان القائمة "وهي إشارة إيجابية جداً لهذا القطاع".
وذكرت أن بروس سبرينغستين وفرقة "كولدبلاي"، اللذين حققا المركزين الثالث والرابع على التوالي في تصنيف 2023، باعا تذاكر أكثر من بيونسيه خلال تلك الفترة، ولكن بأسعار أقل بكثير.
من المتوقع أن يكون الوضع مشابهاً في 2024، مع حفلات موسيقية جديدة لتايلور سويفت و"كولدبلاي" وبروس سبرينغستين، ولكن أيضاً ترافيس سكوت وإد شيران و"ميتاليكا" و"رولينغ ستونز".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايلور سويفت

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 4,479,285 جنيه بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس

مقالات مشابهة

  • 200 مليون جنيه.. فيلم ولاد رزق 3 الأعلى إيرادًا بالسينما
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • 9.2 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر السعودي في أسبوع
  • فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • إيرادات "A Quiet Place 3" تتجاوز 98 مليون دولار في 3 أيام
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • إيرادات ضخمة لفيلم ويل سميث Bad Boys: Ride Or Die
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه