الأسبوع:
2024-09-30@15:46:17 GMT

الأزهر يرحب بتجريم البرلمان الدنماركي لحرق المصحف

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

الأزهر يرحب بتجريم البرلمان الدنماركي لحرق المصحف

رحّب الأزهر الشريف بما أعلنه البرلمان الدنماركي، الخميس الماضي، من إقرار قانون لتجريم حرق المصحف الشريف، مؤكدًا أن هذه الخطوة المشكورة والمقدرة من شأنها وضع حدٍّ لمحاولات المساس والتطاول على مقدسات المسلمين، وترسيخ المواطنة الإيجابية والسلم المجتمعي والسلام العالمي.

وأكد الأزهر أن هذه الخطوة تأتي في الاتجاه الصحيح لتقليل حدة خطاب الكراهية المعادي للمسلمين، معربًا عن أمله في أن تكون هذه الخطوة حافزًا للبلدان الأوروبية الأخرى التي شَهِدَت حوادث مماثلة لسَنِّ مثل تلك التشريعات التي تحظر الإساءة للأديان والمقدسات الدينية، وبما يضمن تحقق الأمن والسلام المجتمعي.

بيان الأمم المتحدة بشأن حرق المصحف

من جانبها، كانت الأمم المتحدة، أعلنت في بيان رسمي لمفوضها لحقوق الإنسان عن موقفها من حرق المصحف الشريف، مشيرة إلى أن حرق القرآن الكريم فعل مثير للاشمئزاز.

وحسب شبكة «آر تي» الروسية، قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك إن «العنصرية والتمييز، وبخاصة ضد النساء والفتيات، آخذان في التفاقم مرة أخرى، كشكل من أشكال المعارضة المنسقة للتقدم الكبير الذي تم تحقيقه».

وأضاف مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن «الاستفزازات المتعمدة، مثل حرق القرآن الكريم يثير الاشمئزاز، وهو فعل من شأنه أن يتسبب بحدوث انقسامات بين الدول والمجتمعات».

اقرأ أيضاًلأول مرة.. الأمم المتحدة تُصدر بيانًا بشأن حرق المصحف

«التعاون الإسلامي» تدعو السويد لاتخاذ تدابير فورية ضد تكرار حوادث حرق المصحف

مصطفى بكري: يجب مقاطعة حكومة السويد «المتواطئة» وطرد سفرائها فورا بعد واقعة حرق المصحف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احراق المصحف في السويد الأزهر الشريف البرلمان الدنماركي السويد تسمح بحرق المصحف السويد حرق المصحف القرآن الكريم المصحف المصحف الشريف المصحف في السويد حادثة حرق المصحف السويد حرق القرآن حرق القرآن الكريم حرق القرآن في السويد حرق القران حرق القران في السويد حرق المصاحف في السويد حرق المصحف حرق المصحف بالسويد حرق المصحف في السويد فيديو حرق المصحف في السويد قانون تجريم حرق المصحف الشريف الأمم المتحدة حرق المصحف

إقرأ أيضاً:

12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 12 عنصرا مواليا لإيران، ليل السبت الأحد، في غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد إن الغارات الخمس أوقعت أيضا عددا كبيرا من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها وكذلك منطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

لم يعلن أي طرف مسؤوليته على الفور عن الهجمات، وتتعرض منطقة دير الزور بانتظام لغارات إسرائيلية وأحيانا أميركية، وتمارس فيها إيران نفوذا كبيرا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد أن الغارات استهدفت خصوصا مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

تساعد إيران، وخاصة من خلال مستشاريها، النظام السوري عسكريا منذ عام 2011.

المرصد السوري: طيران مجهول يضرب مواقع للمليشيات الإيرانية في دير الزور استهدفت طائرات حربية مجهولة مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريفها الشرقي، بالإضافة إلى غارات ضربت مواقع في ريف البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ بداية الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات التي استهدفت خصوصا الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضا هذه الفصائل في شرق سوريا.

ونادرا ما تعلق السلطات الإسرائيلية على الضربات لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لعدوها اللدود إيران بترسيخ وجودها في سوريا.

شهدت المنطقة في الأيام الأخيرة تصاعدا في التوترات، بعدما شن الجيش الإسرائيلي حملة قصف مكثف على معاقل حزب الله في لبنان.

وقد استهدف الجيش الإسرائيلي مرارا طرق إمداد الحزب بالأسلحة على الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني السافر على الحديدة
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • بايدن يرحب بمقتل نصر الله ويعمق الهوة مع الناخبين العرب والمسلمين
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف