الوطن:
2024-06-29@13:47:27 GMT

أشرف زكي ضيف «في المساء مع قصواء» الليلة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

أشرف زكي ضيف «في المساء مع قصواء» الليلة

يحل اليوم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ضيفا على «في المساء مع قصواء» عبر قناة CBC، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي.

ومن المنتظر أن يتم التطرق إلى ملف الانتخابات الرئاسية والقضية الفلسطينية ومستجداتها في ضوء الموقف المصري الحاسم برفض التهجير.

وشهد برنامج في المساء مع قصواء اللأسبوع الماضي، حلقة خاصة عن ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، قبل ساعات من الصمت الانتخابي الذي بدأ أمس، وذلك بمشاركة المرشحين وحملاتهم مجتمعين لأول مرة على الهواء مباشرة للإجابة عن تساؤلات ورسائل ختامية للمواطنين قبل أعمال التصويت.

وسبق للإعلامية قصواء الخلالي استضافة المرشحين الثلاثة «حازم عمر وفريد زهران وعبد السند يمامة» بعد انطلاق الحملات الدعائية، في أول لقاءات لهم وحوارات منفردة لمدة ساعتين لكل منهم على الهواء، واختتمت اللقاءات برئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي المستشار محمود فوزي.

وبدأ الصمت الانتخابي وتوقفت الحملات الانتخابية اعتبارًا من الساعة 12 صباح أمس 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع، والمقرر له من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف زكي نقيب الممثلين قصواء الخلالي في المساء مع قصواء

إقرأ أيضاً:

موريتانيا تدخل مرحلة الصمت الانتخابي

نواكشوط (وكالات) 

أخبار ذات صلة موريتانيا تدعو إلى إقامة تحالف ضد الإرهاب موريتانيا.. الأوضاع الاقتصادية والأمنية تحسم السباق الرئاسي

أُسدل الستار منتصف ليل الخميس الجمعة على الحملات الانتخابية للاقتراع الرئاسي في موريتانيا، بعد أسبوعين من المهرجانات والأنشطة الدعائية التي قام بها المرشحون، لتدخل البلاد مرحلة الصمت الانتخابي اليوم، قبل أن يتوجه الناخبون غداً السبت إلى مكاتب الاقتراع.
ولم تشهد الحملات الانتخابية حوادث أمنية أو اضطرابات، وجاب خلالها المرشَّحون مختلف ولايات البلاد، ونظموا مساء أمس آخر مهرجاناتهم الدعائية قبل يوم الصمت الانتخابي (اليوم الجمعة). وتبلغ مكاتب التصويت بموريتانيا 4728، وفق اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
ويشارك في هذه الانتخابات سبعة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الغزواني الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية، والناشط الحقوقي المعارض والمناهض للعبودية وعضو البرلمان بيرام ولد الداه ولد اعبيد الذي يترشح للمرة الثالثة على التوالي، والمحامي وعضو البرلمان المعارض العيد ولد محمدن الذي يترشح لأول مرة في الانتخابات الرئاسية، والطبيب الجراح اوتوما سوماري.
وقال ولد الغزواني إنه «سيعترف بفوز مَن سيفوز، أياً كان».
وتركزت اهتمامات المرشحين على تقديم وعود لحل مشاكل وتحديات مثل البطالة وهجرة الشباب إلى الخارج والتصدي للفساد الإداري والمالي الذي يتفق جميع المرشحين على أنه يقوض جهود التنمية في البلاد وتحسين البنى التحتية.
وتتولى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تنظيم الاقتراع، ويشارك في مراقبته مرصد يضم مراقبين وطنيين، كما وصلت بعثات مراقبين من الاتحاد الأفريقي ومنظمة الفرانكفونية الدولية لمراقبة الاقتراع.
وهذا ثامن اقتراع رئاسي تعددي تشهده موريتانيا منذ إطلاق مسار التعددية الديمقراطية في البلاد عام 1992.

مقالات مشابهة

  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • بدء الصمت الانتخابي في إيران قبيل الانتخابات الرئاسية
  • موريتانيا تدخل مرحلة الصمت الانتخابي
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية
  • بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران
  • إيران تدخل فترة الصمت الانتخابي
  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية