الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء باسم العوادي، السبت، عن توصيات اللجنة التحقيقية الخاصة بالتجاوزات على أراضي الجادرية، فيما لفت الى صدور توجيهات مشددة تتعلق بحسم هذا الملف.

وقال العوادي في مؤتمر مشترك عقده مع الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول إن "توصيات اللجنة تضمنت توجيه هيئة النزاهة بالتحقيق مع موظفي مديرية التسجيل العقاري/ الرصافة الثانية، للتزوير والتلاعب في إسهام ومساحات الشركاء والورثة في العقارات الزراعية".

وأضاف العوادي إن "الوريث عبد الحميد حسين اللامي نسق مع المتهم الهارب سلمان محمد حسين الحلو لبيع مساحات ليس ملكه الى المواطنين وتقدر بـ 400 متر مربع بموجب عقود موقعة من قبله وقيامه بتخويل المواطنين المشترين بوكالات صادرة عن كاتب العدل".

ولفت المتحدث باسم الحكومة إلى أن "التوصيات ضمت توجيه وزير المالية بفتح تحقيق مع دائرة عقارات الدولة حول عدم متابعتهم الجدية للمساحة المؤالة إليهم 2028،06 حيث تم الاستيلاء عليها وبيعها من قبل المتهمين الهاربين سلمان محمد حسين الحلو وضياء كريم الحلفي".

وأشار الى "توجيه محافظ بغداد بالتحقيق مع مديرية زراعة بغداد وشعبة زراعة الرصافة لمنحهم موافقة بيع اسهم لأحدى العقارات في الجادرية دون إجراء الكشف عليه".

وختم المتحدث باسم الحكومة حديثه بـ "توجيه قيادة العمليات المشتركة بتشكيل مجلس تحقيقي بحق جميع أمر الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية وضباط استخبارات الفوج الرئاسي منذ بدء عمليات تجريف بساتين الجادرية ولغاية تاريخ تشكيل اللجنة التحقيقة، فضلاً عن إلزام لواء رئاسة الجمهورية الثاني بإخلاء جزء من مقر فوج المشاة الرابع البالغ مساحته 3888متر مربع كون المساحة هي جزء من إحدى العقارات في الجادرية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية

المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية

مقالات مشابهة

  • تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • جيش الاحتلال: دمرنا أكثر من 50 موقعا بمنطقة الشجاعية شمالي غزة
  • نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية: ندعو إسرائيل للإفراج عن بقية عائدات المقاصة المحجوزة عن السلطة الفلسطينية
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان