أنهت وزارة الداخلية إستعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة التأمين التى أقرها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وفق أعلى المعايير الفنية والتخطيط الدقيق والتدريب الجيد للعناصر الشرطية المشاركة ، ورفع درجة الإستعداد القصوى لهم ، من خلال تكثيف الإنتشار الأمنى بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.

 

كما تم تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية ومحيط اللجان الإنتخابية للمساهمة فى توفير مناخ ملائم وآمن وتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان ، والتعامل الفورى مع أية مواقف قد تطرأ أثناء سير العملية الإنتخابية ، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين لاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

وفى سياقٍ متصل تعمل غرف العمليات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية على مدار الـ 24 ساعة ، والتى تتولى متابعة كافة البلاغات والإخطارات وتوجيه القوات لمحل البلاغات للتعامل الفورى والسريع.

وفى هذا الإطار قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة ، للإطلاع على مدى جاهزيتها لأداء المهام الموكلة إليها وإلمامها بها ، والتشديد على مراعاة الجانب الإنسانى خلال التعامل مع المواطنين ، خاصةً مع كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة. 

هذا وتؤكد وزارة الداخلية على إستنفار كافة الطاقات وإلتزام رجال الشرطة بآداء كافة المهام الموكلة إليهم فى الإطار القانونى للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين ، كما تؤكد على ضرورة تلاحم وترابط المواطنين مع رجال الشرطة من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد ، وتهيب بالجميع الإلتزام بالتعليمات والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية إستعداداتها الأمنية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المواقف الطارئة أمن الوطن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إنّ هناك أزمات اقتصادية متتالية يعاني منها الاقتصاد العالمي على مدار 4 سنوات، ولكن الدولة المصرية لديها التزام بتوفير حياة كريمة للمواطنين عن طريق المبادرات والبرامج والسياسات الخاصة بالحماية الاجتماعية، موضحا أنّ الدولة تسعى إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين الناتجة عن تراكم الأزمات الاقتصادية أو التوترات الجيوسياسية التي يعاني منها العالم وتنعكس على الاقتصاد المصري.

جهود حياة كريمة في توفير اللحوم

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» لتوفير البروتين الحيواني وبيع اللحوم البلدية بأسعار مدعمة للمواطنين تنفذ وفقا لتوجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ المبادرة حريصة على افتتاح منافذ بيع جديدة يوميا سواء للحوم المجمدة التي تباع بسعر 210 جنيهات للكيلوجرام أو الطازجة بسعر 310 جنيهات، إذ تعد هذه الأسعار مخفضة للغاية بالنسبة للأسواق الخارجية.

منافذ بيع متنقلة بالمحافظات

وتابع: «المبادرة توفر إطلاق منافذ بيع اللحوم في محافظات مختلفة»، لافتا إلى أنّ الفكرة الأساسية خلال هذه المرحلة تكمن في قيام الدولة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع خاص بدور تكاملي وتكثيف الجهود من أجل دعم المواطن المصري في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العام.

مقالات مشابهة

  • دخول القطعات الأمنية العراقية كافة بحالة الانذار القصوى ج
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية