حيروت – عدن

 

ضبطت إدارة امن مطار عدن الدولي، قبل أيام، كميات مهولة من الادوية المهربة غير مصرح لها بالاستخدام في اليمن، كانت مخبأة داخل عدد من حقائب السفر في رحلة طيران كانت قادمة من الهند.

 

ونقلت صحيفة عدن الغد، عن مصدر في إدارة امن المطار قوله انه تم الاشتباه بعدد من الحقائب ليتم تفتيشها والعثور على كميات ضخمة من الادوية الغير مرخصة والمهربة والتي يجب ان يتم صرفها عبر الهيئة العليا للأدوية في اليمن.

 

وأشار الى ان الهيئة العليا للأدوية قامت بحجز هذه الادوية لكن بعض النافذين يمارسون ضغوط شديدة بهدف اخراج الادوية والتكتم على الموضوع محاولين توسيط بعض الجهات.

 

ودعا مصدر في الهيئة العامة للأدوية مساندة الهيئة في إتمام عملية اتلاف هذه الادوية مؤكدا خطورتها الشديدة على حياة المرضى .

 

وحذر المصدر من خطوة تمكن بعض الجهات النافذة التي تهدد باستخدام القوة المسلحة لاخراج هذه الكميات من تصريفها في السوق المحلية .

 

وأشار الى ان حادثة وفيات مستشفى الكويت في العاصمة صنعاء ، والتي وقعت قبل اشهر كانت بسبب ادوية مهربة مشابهة لهذه الادوية .

 

وقال المصدر إن هذه المضبوطات التالفة تستخدم في علاج أمراض خطيرة، وتصر جهات نافذة في عدن على تمريرها إلى السوق المحلية، في واقعة تنبئ بكارثة صحية حقيقة إذا لم تتدخل الجهات الرسمية العليا.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع تعاني من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية، مناشدة الجهات المعنية "سرعة التدخل".

الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية

وقالت الوزارة في بيانها: "في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسيطرة وإغلاق الاحتلال لكافة معابر القطاع، واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة، تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين والتي أصبح رصيدها صفرا أو أوشكت على النفاذ".

وأضافت: "أبرز الأدوية التي أوشكت على النفاذ أو أصبح رصيدها صفرا أدوية الاستقبال والطوارئ والتخذير والعنايات المركزة والعمليات وكذلك مرضى الأورام الذين لم يتمكنوا من السفر حيث اقتصرت خدمتهم على العلاج التلطيفي فقط بعد انقطاع الأدوية الخاصة بهم وكذلك مرضى غسيل الكلى خاصة الأطفال (مما يهدد حياة ما يقارب من 1000 مريض غسيل كلوي)، كذلك الأدوية الخاصة بالخدمات الصحية الأولية كصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية وأدوية الأمراض المزمنة والأدوية النفسية".

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية "سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والمصابين".

وفي وقت سابق أكدت وزارة الصحة في غزة عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الظروف القاسية والاستهداف الإسرائيلي الممنهج للقطاع الصحي وكافة القطاعات في غزة.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • جمارك شرم الشيخ الدولى تضبط محاوله تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة
  • قوات النجدة تضبط كمية كبيرة من المخدرات
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.. التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع
  • السعودية.. ضبط كمية كبيرة من الحشيش في جازان (فيديو)
  • شرطة عجمان تضبط متهم بتجارة زيوت سيارات مقلدة لماركات عالمية
  • بالصور.. ضبط سيارات تفرش أدوية بكميات كبيرة في شوارع أسيوط
  • الصحة في قطاع غزة: نقص الأدوية يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين في القطاع
  • صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل