قال وليد عبد المقصود خبير أمن المعلومات، إنه يتم تجهيز تريندات على السوشيال ميديا؛ لتشويه الانتخابات الرئاسية في مصر.

 

رئيس القطاع الهندسي بالقاهرة الإخبارية لقصواء الخلالي: لدينا أقوى أنظمة أمن المعلومات فبركة الرقص والطرد.. القصة الكاملة لمحاولة تشويه محمد سلام

وقال وليد عبد المقصود في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  كي يتم ظهور تريند؛ لا بد أن يكون هناك تفاعل على منصات السوشيال ميديا ".

 

وأضاف وليد عبد المقصود:" الهجمة عندما تأتي من الخارج بمساعدة أشخاص من الداخل؛ تكون هجمة شرسة ".

 

وتابع وليد عبد المقصود:" نحن في معركة الوعي ولا بد من زيادة معدلات الوعي للمواطن في أثناء متابعة أخبار الانتخابات الرئاسية في مصر ومتابعة المصادر الموثوقة".

 

ونه  وليد عبد المقصود بأن :"انتشار الشائعات صداع متواجد في مجتمعنا ، وهناك أشخاص يتواجدون خارج مصر يقومون بتشكيل حسابات مزيفة وهمية من اجل التضليل وتواجد تريند ونشر شائعات ".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير أمن حسابات وهمية انتخابات اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في حماية البيئة.

تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات

وأضاف المركز، أن التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتابع المركز، أن هناك 28.2 مليار جنيه وجهتها مصر للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2022/2023 مقارنة بـ4.83 مليارات جنيه عام 2016/2017 بزيادة قدرها 484.58%.

وأكد تعزيز استخدام التكنولوجيا من خلال مد كابلات الألياف الضوئية لعدد 267 قرية، وتنمية المهارات الرقمية لأكثر من 42 ألف مواطن بقرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة عام 2023.

زيادة حجم معدلات التوقيع الإلكتروني

كما زاد حجم معاملات التوقيع الإلكتروني من حوالي 3 ملايين في نهاية 2020 إلى أكثر من 375 مليون بنهاية 2022، ما يقلل من حجم الانبعاثات الكربونية لإجراء تلك التوقعات يدويا.

وبلغ عدد المواطنين المسجلين على منصة مصر الرقمية 8 ملايين مواطن، وما يزيد عن 45 مليون طلب، ما يقلل من حجم التلوث البيئي الناجم عن إجراء تلك المعاملات بشكل تقليدي.

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • "ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا