تحت رعاية وزارة الثقافة- قطاع الفنون التشكيلية، يعقد "صالون القاهرة الثقافي الدولي"، ندوته لشهر ديسمبر تحت عنوان "النخبة الإعلامية والأمن القومي العربي"، السادسة مساء الخميس 14 ديسمبر. 
يستضيف الصالون كل من الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والسفير عبدالله الرحبي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة.

 
تعقد الندوة بقاعة سينما الحضارة التابعة لقطاع الفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، في تمام السادسة مساء الخميس 14 ديسمبر.

من ناحيته قال مؤسس صالون القاهرة الثقافي الدولي الكاتب الصحفي محمد حميدة، إن مناقشة ملف الأمني القومي في الوقت الراهن من خلال دور النخب الإعلامية يمثل أهمية بالغة، في ظل ما تشهده المنطقة العربية من توترات وتحولات على جميع المستويات. 
ولفت حميدة إلى أن الندوة يشارك فيها العديد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين ورجال السياسية والدبلوماسيين، إذ يحرص الصالون على مشاركة الجميع في النقاش، بهدف الخروج بتوصيات من كل ندوة يعقدها الصالون بشكل دوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الفنون التشكيلية صالون القاهرة الثقافي الدولي

إقرأ أيضاً:

"القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلي الدكتورة هالة السعيد لتعيينها بمنصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

واعرب المجلس عن بالغ سعادته بتعيين الدكتورة هالة السعيد فى هذا المنصب الهام، مؤكدا أنه منصب مستحق بجدارة  لما حققته من إنجازات ونجاحات كبيرة ومشرفة خلال توليها مهام منصب وزيرة التخطيط، كما  يؤكد ثقة القيادة السياسية في قدراتها وخبراتها الكبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد قد شغلت منصب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في 16 فبراير 2017، ثم تولت حقيبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في 22 ديسمبر 2019، فضلاً عن استمرارها في تولي بعض الملفات الخاصة بعملية الإصلاح الإداري والمؤسسي، إلى جانب إشرافها على صياغة وتنفيذ رؤية مصر2030 وتحديثها، كما شغلت أيضاً عدة مناصب أخري من بينها : منصب مستشار محافظ البنك المركزي المصري، وعضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال بالبنك المركزي، وعضو بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي.

كما حصلت الدكتورة هالة السعيد على جائزة أفضل وزيرة عربية في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي في نوفمبر 2020.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • «الدفاع والأمن القومي» بالنواب: التعديل الوزاري الجديد سيؤتي ثماره قريبًا
  • مساء اليوم.. صابرين في ضيافة «الراديو بيضحك»
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • غلق جزئي وظرفي لحركة المرور بداية من السادسة مساء بالعاصمة
  • "القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو