وجهت الدكتورة نيفين الانطونى عضو مجلس الشيوخ رسالة إلى المواطنين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين لدى الهيئة الوطنية للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستنطلق داخل مصر غدا الأحد 10 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر.

وشددت الأنطونى على أهمية النزول والمشاركة فى العملية الإنتخابية كونها واجب وطنى بنص المادة ٨٧ من  دستور مصر لعام 2014، قائلة: "الانتخابات هى أرفع استحقاق دستورى تشهده البلاد، لذا أقول لكل مصرى حر إنزل .

.. شارك .. أعط صوتك لمن تثق أنه يستحق ولديه رؤية لبناء دولة قوية ولمن ترى أنه يستطيع للنهوض بالبلاد ، أنزل .. شارك ... أختر من تريد لا تعطى فرصة لاحد بفرض شخص معين عليك".

وثمنت عضو الشيوخ، دور الهيئة الوطنية للانتخابات وما تبذله من جهود كبيرة لأداء مهامها وخروج العملية الانتخابية بصورة تليق بتاريخ ومكانة مصر.

يذكر أن الهيئة الوطنية للإنتخابات قد أصدرت  دليلا استرشاديا، تضمن القواعد المنظمة لعمل اللجان الفرعية ودور رؤساء اللجان الفرعية قبل وخلال عملية الاقتراع، والأدوات الواجب توافرها في اللجان الانتخابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية المصرية

إقرأ أيضاً:

مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية

تنطلق في 6 ديسمبر المقبل، الدورة الـ 30 من مهرجان دبي للتسوق، التي تستمر حتى 12 يناير 2025 وتعد أكثر دورات المهرجان تميزاً؛ حيث تعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بجدول فعاليات استثنائية في كافة أرجاء المدينة.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 30 عاماً على تأسيسه، حيث بدأ عام 1996 ووضع دبي على خارطة الوجهات السياحية العالمية؛ إذ انطلق كأطول مهرجان للتجزئة وتطور ليصبح احتفالاً سنوياً يُبرز جمال وروعة المدينة.

أخبار ذات صلة "إسلامية دبي" تفتتح "جامع سلطان راشد بن قبا" في الجداف «إقامة دبي»: إجراء مقابلات توظيف مع 4000 شخص خلال أسبوعين

وتتضمن الدورة الـ 30 حفلات موسيقية لأشهر النجوم، مثل مهرجان 321، وتجارب مجتمعية مؤقتة مثل سوق "اتصالات إم أو تي بي"، وعروض التسوق الأكبر من 1000 علامة تجارية، واحتفالات ليلة رأس السنة الساحرة.

وسيقدم المهرجان جوائز كبرى، وينظم يوميا عروض إضاءة وألعاباً نارية، بالإضافة إلى عرض طائرات الدرون اليومي، ما يعزز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية متميزة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • مختار : العطار يُعيد هيكلة قطاع السلة بسموحة والمشاركة بالبطولة العربية خطوة قوية
  • سي آي كابيتال تعلن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار
  • كريم السادات: فتح مجلس النواب المناقشة حول الإجراءات الجنائية يعزز الشفافية والمشاركة المجتمعية
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :