أعلنت محافظة البحيرة، عن الإنتهاء من كافة الإستعدادات للإنتخابات الرئاسية 2024، الجاري عقدها خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

وقال اللواء محمد شوقي السكرتير العام، إنه تم تجهيز وإعداد المقار الإنتخابية والبالغ عددها 672 مركز إنتخابي بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلى 24 لجنه للوافدين، لإستقبال آكثر من 4 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم.

وأكد السكرتير العام، في تصريحات لـ " البوابة نيوز"، أنه تم إلغاء كافة الاجازات والراحات ورفع حالة الإستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية و مديريات الخدمات وذلك بهدف المتابعة المستمرة والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الإنتخابية واللجان العامة.

وكما أكد  " بدر"، علي جاهزية جميع اللجان والمقار الإنتخابية لإستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بمقرات اللجان الانتخابية وكذا تهيئة الأجواء والعمل على راحة الناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة، معلنًا عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد كافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في اي موقف.

وأكد السكرتير العام المساعد أن جميع اللجان قد شهدت رفع درجة الإستعداد بكافة المقرات والتى تم تجهيزها بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج ومراجعة 
صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 البحيرة تشكيل غرفة عمليات محافظة البحيرة انتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

الحاج حسن ترأس اجتماعا في الوزارة وأكد أن الأمن الغذائي من الأولويات

ترأس وزير الزراعة عباس الحاج حسن، اجتماعًا موسعًا ضم رئيس النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس، أمين سر نقابة مستوردي المواشي الحية ماجد عيد، عضو نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة علي فاضل، وممثلي أسواق البيع بالجملة للخضار والفاكهة إيلي معلوف، وجيه العموري، وجوزيف دكاش، بالإضافة إلى أعضاء خلية الأزمة في وزارة الزراعة.

وأكد الحاج حسن في مستهل الاجتماع أن "الوزارة تضع الأمن الغذائي في صلب أولوياتها، وتسعى إلى ضمان استمرارية توافر السلع الأساسية في ظل الظروف الأمنية الراهنة".

من جهته، عرض بطرس وضع قطاع الدواجن، واشار إلى أن "الإنتاج المحلي يكفي حاجات السوق، لكن الأسعار ما زالت دون الكلفة التشغيلية"، موضحًا أن "إنتاج الجنوب يمثل نحو 15% من مجمل الإنتاج الوطني"، مقدما مطالب "تشمل تسهيل استقبال المسالخ للدجاج في الشويفات واستخدام مطار بيروت لاستيراد صيصان الأمهات".

ثم طمأن عيد إلى "وجود مخزون من الأبقار يكفي لمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، مع نقل الأبقار من الجنوب إلى أماكن آمنة حسب الإمكانات".

أما فاضل، فأكد أن "الكميات المتوافرة من الخضر والفاكهة كافية لتلبية حاجات السوق"، مشيرًا إلى "وجود نحو 60 ألف طن من البطاطا المخزنة، رغم بعض التحديات التي تواجه القطاع نتيجة نقص العمالة، وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق".

في الختام، أكد الحاج حسن  "التزام الوزارة بالتعاون مع النقابات لتأمين استمرارية الانتاج، وتلبية احتياجات المواطنين"، واعدًا ب"متابعة المطالب المطروحة والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الجهات المعنية"، وأعلن "ترك الاجتماعات مفتوحة".

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وضع خريطة رقمية موحدة للسودان بغرض الإستفادة القصوى من كافة الموارد
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • مأساة.. وفاة مسن صعقًا بالكهرباء في بالبحيرة
  • الحاج حسن ترأس اجتماعا في الوزارة وأكد أن الأمن الغذائي من الأولويات
  • الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال “ماراثون القراءة”
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة