تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، المقار واللجان الانتخابية بنطاق حي الجمرك؛ للوقوف على التجهيزات النهائية، ومدى الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية 2024.

وخلال جولته؛ أكّد محافظ الإسكندرية، أن هناك تنسيقًا تامًا بين المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية؛ لتجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجستي، والعمل على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

متابعة ميدانية لرؤساء الأحياء في الإسكندرية 

وأوضح «الشريف» أنه جرى تكليف رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، والمرور على كافة اللجان الانتخابية، لمتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة، ورفع أي إشغالات.

مساعدة الناخبين في الإسكندرية 

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه جرى توفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، ووسائل مناسبة للتهوية، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للتسهيل على الناخبين.

ودعا المحافظ، جموع الشعب السكندري للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية؛ لممارسة الحق الدستوري في الإدلاء بالصوت الانتخابي، لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم.

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب، وتضم الإسكندرية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركزًا/ مقرًا انتخابيًا، واللجان الفرعية 533 لجنة، بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة محافظ الإسكندرية مقار اللجان الانتخابية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 مركبة ومعدة بعد صيانتها ورفع كفاءتها

شهد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اصطفاف 32 سيارة ومعدة تابعة للمحافظة والوحدات المحلية من المراكز والأحياء وإدارة مرور أسيوط بعد إجراء أعمال الصيانة الشاملة لها ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة وصيانة السيارات والمعدات المعطلة بمختلف أنواعها التي يتم استخدامها في خدمة المواطن والمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والمهندس محمود كمال الدين والمهندس مصطفى علام القائمين بأعمال شركة أسيوط لإصلاح السيارات.

وتفقد المحافظ، عدد ٣٢ سيارة ومركبة ومعدة تابعة للمحافظة والوحدات المحلية من المراكز والأحياء وإدارة مرور أسيوط والتي كانت معطلة ومتهالكة ومتوقفة عن العمل لسنوات وبعض منها كان جاري تكهينه حيث تم إجراء الصيانة اللازمة لها ورفع كفاءتها لعودتها مجدداً للعمل مما يوفر على الدولة والمحافظة الملايين من الجنيهات.

وأوضح محافظ أسيوط أن التعاون مع شركة أسيوط لإصلاح السيارات أثمر عن الإنتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءة شاملة لعدد ٣٢ مركبه ومعدة تتمثل في ( ٤ سيارات إطفاء، و١٨ سيارة جامبو قلاب، و٥ سيارة متسوبيشي كنتر قلاب، و٤ سيارات نقل دبابة، وسيارة جامبو ونش مرور) .

واشاد أبو النصر، بجهود العاملين بشركة أسيوط لإصلاح السيارات على جهودهم في أعمال صيانة السيارات والمعدات موجهاً بسرعة إجراء أعمال الصيانة الشاملة للمعدات المعطلة الباقية حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم مطالباً بضرورة الإستفادة القصوى من كافة الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لضمان إستمرار عمل المعدات والسيارات بحالتها الفنية الجيدة مما يؤثر ايجابياً في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مناسب بالقطاعات المختلفة وذلك وفقاً لأولويات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضمن الجهود المبذولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 مركبة ومعدة بعد صيانتها ورفع كفاءتها
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 سيارة بعد صيانتها ورفع كفاءتها  
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان