كشفت الإعلامية عزة مصطفى، كواليس الاستعدادات النهائية قبل بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلة إن هناك بعض الحسابات الوهمية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو لعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وأن هناك تحذيرات شديدة لتجنب هذه الرسائل.

وأضافت خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم، أن العملية الانتخابية جاءت في توقيت حاسم، وسط تحديات كبيرة، وأن فكرة إقامة الانتخابات تحت هذه الظروف والأحداث التي يشهدها العالم العربي، تؤكد أن الدولة حريصة على الاستحقاق الدستوري، وحق المواطن في التعبير عن إرادته والإدلاء برأيه.

العملية الانتخابية جاءت في توقيت حاسم

وتابعت: كل هذه المشكلات والرسائل، سيُرَدّ عليها في فقرة خاصة عن الرسائل المزيفة، وكيفية تفاديها، ومعرفة الحسابات الوهمية التي تعد ظاهرة خطيرة جدا، تتسبب في إحداث الفوضى والبلبلة بالبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عزة مصطفى الانتخابات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محسن إسلامي، المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، اليوم السبت، عن إجراء جولة ثانية يوم الجمعة المقبل لانتخاب الرئيس الإيراني الجديد، بين المرشحيْن مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، وذلك خلال تقرير عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، إذ قال إنه نظرًا لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات، توجهت الانتخابات إلى جولة ثانية وفقًا للقانون، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم الجمعة 5 يوليو في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: "بناءً على هذه الإحصائيات، سيتوجه المرشحان الأول والثاني إلى المرحلة الثانية على التوالي، وبعد الدعاية سيتم إجراء الانتخابات"، وأعلن "إسلامي" أن نسبة المشاركة في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية بلغت 40%، وأفادت الصحف الإيرانية بأن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية تظهر حصول المرشح مسعود بزشكيان على 10,415,191 صوتًا، والمرشح سعيد جليلي على 9,473,298 صوتًا والمرشح محمد باقر قاليباف على 3,383,340 صوتًا والمرشح مصطفى بور محمدي على 206.397 صوتًا.

وبلغ العدد الإجمالي للأصوات بحسب النتائج النهائية، 24,535,185 صوتًا ونسبة المشاركة 40%، وفُتحت صناديق الاقتراع أمام الناخبين الإيرانيين، صباح الجمعة، في أكثر 58 ألف مركز انتخابي داخل البلاد و300 مركز في الخارج، وجرى تبكير الانتخابات في إيران قبل نحو عام من موعدها الطبيعي، وذلك بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وسبعة من مرافقيه، بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم مروحية في 19 مايو الماضي.

وشهدت إيران عام 2005، جولة إعادة واحدة قبل الجولة المقبلة، حيث جرت الجولة بين كل من محمود أحمدي نجاد والرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني، وانتهت بتفوق الأول.

مقالات مشابهة

  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • وسط فقدان أمل التغيير.. الإيرانيون يصوتون في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من المكالمات والرسائل المشبوهة
  • تحقق نتائج مهمة.. خامنئي يحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • منافسة بين 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية بإيران
  • عقوبة غير رادعة وانتشار مئات الشركات الوهمية.. الاحتيال يدخل مكاتب السفر والسياحة بالعراق
  • عند ربط 3 حسابات بنكية بهاتف واحد.. كيف تستقبل تحويل النقود بـ«إنستاباي»؟
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)