(مصراوي):

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الوطن هو الحياة والعزة والكرامة، وإذا أخرج الإنسان من وطنه عاش ذليل الفكر سقيم الوجدان، ومن يفقد وطنه يفقد كل شيء.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الوطن يحتاج إلى الإيجابية، ونحن في عرس وحفل لهذه الإيجابية التي تتطلب أن يشارك المواطن في صناعة مجد هذا الوطن وبناء مستقبله واختيار قائده، الأخطار حول الوطن تطلب أن نختار لهذا الوطن من يتحمل أعباء هذه التكلفة الباهظة.

وتابع، أن من يمتنع عن المشاركة في الانتخابات يفرط في واجب سيسأل عنه يوم القيامة، معتبرًا أن المشاركة في الانتخابات مثل الشهادة سيسأل عنها العبد يوم القيامة، موضحًا اننا أمام ثلاثة أيام فاصلة في تاريخ الوطن، فالشعوب إذا سقطت لا تنفعها أي تعاطفات، فتعاطف المتعاطفين مع أهل غزة لا يدفع عنه البلاء، والشعوب الممزقة لا تصنع مجدًا، ولا تستطيع ان تواجه عدوًا أو تمنع شرًا أو تدفع خطرًا، فالشر يمنع بالوحدة.

إقرأ أيضًا:

اعرف لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لعلهم يفقهون الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: قصة سيدنا لوط وقومه أول معركة أخلاقية بين الخير والشر

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الدينية، أن قصة سيدنا لوط والمعركة الأخلاقية بينه وبين قومه، هي أول معركة أخلاقية تدور بين نبي وقومه في التاريخ البشري، موضحا أن المثير والمدهش في الموضوع تقريبا، أنها تعكس حياة كل المجتمعات.

قصة سيدنا لوط مع قومه تعكس حياة الفضيلة والرذيلة

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم السبت، أن قصة سيدنا لوط مع قومه تعكس حياة الفضيلة والرذيلة، والصراع بين الخير والشر، والعبث الشيطاني وشيوع الفاحشة في المجتمع، والسكوت عن الفاحشة، فضلا عن عقوبة رضا المجتمعات بالفساد المنتشر عند بعض الناس أو المجتمعات الأخرى.

وتابع: «قصة سيدنا لوط لها سياق جميل، ولازم تفسير تحليلي وبياني لما ورد عنها في القرآن الكريم والمواطن التي ورد فيها ذكر القصة بالقرآن، وقصة لوط وردت في القرآن حوالي 27 مرة، والمراد من ذكرها أنها تنذر وتحذر وتبين مواضع معينة».

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يرد على منكري حياة النبي «في قبره» بمفاجأة من دار الإفتاء
  • خالد الجندي: النبي حي في قبره وهذا دليلي (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف حقيقة كون الأنبياء أحياء في قبورهم (فيديو)
  • خالد الجندي: قصة سيدنا لوط وقومه أول معركة أخلاقية بين الخير والشر
  • خالد الجندي: قصة سيدنا لوط أول معركة أخلاقية بين الخير والشر -(فيديو)
  • خالد الجندي: قصة سيدنا لوط أول معركة أخلاقية بين الخير والشر
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: مراجعة مخصصات الاتحادات الرياضية يعزز من المشاركة الإيجابية
  • محافظ صنعاء: ثورة 21 سبتمبر ضرورة حتمية لإنقاذ الوطن من التبعية والوصاية
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في سريلانكا
  • الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له