صدى البلد:
2024-07-01@18:05:00 GMT

إحسان الترك يعلن اعتذاره عن ورشة إعداد الممثل

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

أكد الفنان إحسان الترك ،على اعتذاره عن ورشة إعداد الممثل، وذلك بعدما انتشرت صورته خلال الساعات الأخيرة رفقة تيك توكر شهير  خلال إعداد الورشة، مؤكدًا أنه امتثل لتعليمات نقابة المهن التمثيلية.

أصدر إحسان الترك، بيانًا صحفيًا قال فيه: من فترة كان نزل إعلان عن تكوين ورشة إعداد الممثل وذكروا إني فيها، وأحب أحيط الجميع بأني اعتذرت عن الورشة دي على حسب تعليمات نقابة المهن التمثيلية وأرجو منكم أن تتقبلوا ذلك وأنا ماليش أي علاقة بالورشة وأخلي مسؤوليتي عنها، ولكم مني جزيل الشكر والاحترام.

وانتشرت خلال الساعات الماضية، صورة الفنان إحسان الترك، مع تيك توكر شهير، أثناء تجهيز ورشة إعداد ممثل، الأمر الذي عرضه للعديد من الانتقادات، كما أنه يخالف تعليمات نقابة المهن التمثيلية.

نقابة المهن التمثيلية 

دعت نقابة المهن التمثيلية مكاتب الكاستينج للتوافد على مقر النقابة لتقنين أوضاعها بعد قرار الفنان أشرف زكي بوقف التعامل معهم. 

وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تقديمه بلاغا لقطاع التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب المصرية؛ ضد مكاتب الكاستينج واصفا إياهم بـ " السرطان".

واتهم " زكي" في اتصال هاتفي لـ صدي البلد، مكاتب الكاستنيج تطلق علي نفسها  "مدارس التمثيل"، بأنها تمارس الفساد داخل الوسط الفني وتقوم بإهدار ملايين الجنيهات علي خزانة الدولة لتهرب تلك الفئات من سداد الضرائب المستحقة للموازنة العامة، مؤكدا أن الأرباح الشهرية لتلك المكاتب لا يمكن حصرها فهي تتخطي الملايين.

أوضح  نقيب المهن التمثيلية أن تلك المكاتب تبيع الوهم للشباب و الراغبين في الانضمام لمهنة التمثيل و تحاول انشاء كيانا موازيا بعيدا عن نقابة المهن التمثيلية التي تعد جهة رسمية وشرعية تعبر عن جموع الفنانين،؛ بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة أو قانونية.

وأضاف أن تلك المكاتب تقوم " بإصطياد الشباب و بيع الوهم لهم، مقابل وعود إلحاقهم بالأعمال الفنية، وهو ما يتسبب في الإضرار بأعضاء النقابة .

قال " زكي" إن النقابة نجحت خلال الفترات الراهنة في حصر ما يجاوز 20 مكتب كاستنيج  تعمل خارج اطار النقابة.

وفي سياق متصل أوضح " زكي " أن المتحكم في نفوذ تلك المكاتب يتمثل في بعض العاملين في منظومة الكاستينج فجزء منهم يقوم بترشيح المتدربون في تلك الكيانات الوهمية لصالح المنتجين وهو ما يضر بأعضاء النقابة.

وأشار إلى أن المنتجون يهتمون في العمل الفني في التركيز علي نجوم الشباك باعتبارهم الحصان الرابح في العمل الفني وأهم الفرص في تحقيق الأرباح وبالتالي فإن مسألة ترشح من هم خارج الوسط الفني أو الأعضاء الشرعيين للنقابة؛ تكون في يد مسئول الكاستينج والذي يتقاضي مبالغ بملايين الجنيهات من تلك المدارس الوهمية.

وشدد " زكي" على تصدي النقابة لتلك الممارسات السرطانية الفاسدة، والتي تضر بمقدرات الاقتصاد و الفن المصريين.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثيلية نقابة المهن التمثیلیة ورشة إعداد

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق

كشفت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط برئاسة المهندس الهيثم عبد الحميد نصر نقيب مهندسي أسيوط، عن قيام النقابة بتشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب حادث انهيار منزل مأهول بالسكان، بمنطقة تفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، ومكون من ثلاثة طوابق، وراح ضحيته حتى الآن أربعة أشخاص فيما أصيب ستة أشخاص آخرين، وما زالت أعمال رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض جارية حتى الآن.


وأوضح نقيب مهندسي أسيوط أن مجلس إدارة النقابة قرر تشكيل لجنة هندسية على مستوى عالٍ للوقوف على أسباب الحادث لمنع تكراره مستقبلًا،  لافتًا إلى وجود قصور من بعض الأجهزة المعنية بالمحافظة، وأن منظومة المباني والعقارات يشوبها الكثير من الأخطاء الكارثية وهو ما ينجم عنه تكرار تلك الحوادث، مشددًا على ضرورة قيام الأجهزة المعنية بالاضطلاع بدورها والقيام بمهام أعمالها على الوجه الأكمل لتلافي وقوع تلك الحوادث المأساوية، معربًا عن استياءه من تكرار تلك الحوادث التي يدفع المواطنون أرواحهم ثمنًا لها

وأضاف المهندس الهيثم عبد الحميد أن قرار تشكيل اللجنة يأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي والخدمي لنقابة المهندسين كونها استشاري الدولة في مجال تخصصها، وهو ما تنص عليه المادة الأولى من قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974 وتعديلاته، منوهًا أن عددًا من مهندسي النقابة قاموا بالانتقال إلى موقع الحادث، وأن مجلس النقابة يتابع عن كثب أخر تطورات انهيار العقار وجهود رجال الحماية المدنية وفريق الإغاثة في رفع الأنقاض وانتشال الضحايا والمصابين جراء ذلك الحادث الأليم، مؤكدا ترحيب النقابة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة في العمل لخدمة المجتمع، وحرص النقابة الدائم والمستمر لتقديم يد العون والمساعدة، والعمل على النهوض بالمحافظة.


وأشار نصر إلى أن اللجنة ستقوم  بمعاينة المنزل المنهار ودراسة كافة الأسباب التي أدت لهذا الحادث، وفحص العقارات المجاورة لمعرفة الآثار المترتبة على بقية المباني المجاورة للعقار المُنهار، وتقوم اللجنة بعد انتهاء المُعاينات من كتابة تقرير مُفصل حول أسباب الحادث، وكافة التوصيات اللازمة، والاقتراحات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، وسيتم الإعلان عن نتائج ذلك التقرير فور الإنتهاء منه.


وتقدمت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بأحر التعازي لأسر المتوفين بحادث العقار، داعية الله تعالى أن يُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • الممثل الإسباني الشهير بيدرو ألونسو يعلن تضامنه مع غزة
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة