الفن واهله، يا حلاوة أشهر إيفيهات مظهر أبو النجا في السينما تعرف عليها،تعرف على أشهر ايفيهات مظهر أبو النجا في السينما يعد اليوم الموافق يوم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "يا حلاوة" أشهر إيفيهات مظهر أبو النجا في السينما.. تعرف عليها ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"يا حلاوة" أشهر إيفيهات مظهر أبو النجا في السينما.....

تعرف على أشهر ايفيهات مظهر أبو النجا في السينما

يعد اليوم الموافق يوم الاربعاء الموافق يوم 12 من شهر يوليو الجاري لهذا العام 2023 عيد ميلاد الفنان الكبير الراحل مظهر ابو النجا، يعد الفنان مظهر أبو النجا واحد من خير ما أنجبت لنا السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية التي مازالت خالدة في تاريخ الفن المصري إلى يومنا هذا.

وفي السطور التالية يرصد لكم موقع أبرز التفاصيل والمعلومات والمحطات الهامة في تاريخ الفنان الكبير الراحل مظهر أبو النجا.

الفنان مظهر أبو النجا كيف كانت البداية الفنية للفنان مظهر أبو النجا؟

بدأ الفنان مظهر أبو النجا مسيرته الفنية من خلال تجربته في مجال الغناء، حيث قام بالغناء  لفنانه المفضل الفنان فريد الأطرش، وذلك على سطح منزله بالاسكندرية وكانت هذه الخطوة بداية غير موفقة لمظهر ابو النجا حيث لاقى هجوما شديدا من الموسيقيين وصناع الاغاني حيث انتقدوه وانتقدوا صوته وانتقدوا شكله، مما ترتب على ذلك اصابته بالاكتئاب لمده ثلاثة أعوام متواصلين.

ومن ثم اتجه مظهر ابو النجا إلى عالم التمثيل، حيث أنه في يوم من الأيام وجد اعلانا تمثيليا في إحدى الجرائد فتوجه على الفور للتقديم به، وكانت أعضاء لجنة التحكيم حينها تتكون من محمود دياب، والمخرج حسن عبدالسلام، والممثل حمدي غيث وكانت أولى تجاربه التمثيلية هو مشاركته في مسرحية سيدتي الجميلة مع الفنان الراحل فؤاد المهندس والفنانة الراحلة شويكار.

أما عن الإنطلاقة السينمائية للفنان مظهر أبو النجا فـ هى كانت من خلال المخرج محمود فريد، الذي اختاره لتجسيد دور فلاح يتقدّم لمعهد أمناء الشرطة في أحداث فيلم "شياطين للأبد"، من إنتاج 1974، وهو من بطولة عادل إمام، وناهد شريف، وصفاء أبو السعود، وآخرين من النجوم.

ما هى أشهر إيفيهات الفنان مظهر أبو النجا في السينما ؟

وتعد كلمة "يا حلاوة" من أشهر الكلمات التي ترددت على لسان الفنان مظهر أبو النجا من خلال أعماله السينمائية، حيث أنه قدم ما يقرب من الـ 100 عمل سينمائي وكان دائما يردد كلمات مختلفة إلا أن كلمة " يا حلاوة" من أكثر الكلمات التي ترددت على لسانه وعلقت بلسان الجمهور.

الفنان مظهر أبو النجا 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»

حالة من الحزن الشديد سيطرت على محبي يوسف شاهين أحد أهم المخرجين السينمائيين في الوطن العربي بعد إعلان خبر وفاة زوجته الفرنسية كوليت فافودون عن عمر ناهز 95 عاما، وذلك بعد 16 عاما من وفاته، وفقا لما أعلنته ماريان خوري، ابنه شقيقة المخرج يوسف شاهين.

وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين 

زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته التي كانت في يوليو عام 2008، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد تعرضه لغيبوبة تامة لعدة أسابيع متتالية وحينها سيطر الحزن في الوسط الفني وجميع محبيه، لدرجة أن البعض وصفه بأنه «مخرج لن يتكرر».

علاقة قوية جمعت المخرج يوسف شاهين بزوجته كوليت فافودون، إذ تعرف عليها أثناء تواجده في باريس، بعد مرور فترة كبيرة من الزمن وإعلان إضرابه عن الزواج، لتخرج أمامه «كولييت» المولودة بالإسكندرية عام 1995 ومن أصل فرنسي ويتربط بها ويتزوجها بدون أي مقدمات.

علاقة يوسف شاهين بزوجته 

وأقيم حفل الزواج في كنيسة «فليمنج»، بالإسكندرية وقد حضر الأصدقاء المقربون فقط حفل الزفاف وكان منهم عمر الشريف وفاتن حمامة وأحمد رمزى وجبرائيل تلحمى.

المخرج يوسف شاهين كان حريصا للغاية على إخفاء كل ما يتعلق بحياته الشخصية حتى عن أقرب أصدقائه، لدرجة أن تفاجأ الجميع بعد إعلان خبر زواجه، وكيف لم يلاحظ أحد أنه كان يتحضر للزواج، خاصة أنه كان مشغولا بالعمل بشكل دائم. 

علقت المخرجة والمنتجة ماريان خوري ابنة شقيقة المخرج يوسف شاهين على خبر وفاة «كوليت فافودون» على حسابها الشخصي عبر فيسبوك قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون عن عمر 95 سنة Bye Bye Coco..Colette Favodon Chahine1929-2024».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • يحتل المركز الثاني.. تعرف على إيرادات فيلم "إكس مراتي" في السينما أمس
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • رشوان توفيق: القوة الناعمة ناقل حقيقي للواقع ولها سلطان قوي على الجمهور
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • حقائق مثيرة في الجولة الرابعة من "دوري أدنوك".. تعرف عليها
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • 8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها