بخلاف المألوف شهد حفل تخريج الفوج الثامن عشر من طلبة الجامعة الأهلية الاحتفاء بتخرج أم وابنتها بعد أن توشحتا بزي التخرج معا وفي حفل واحد في قصة ألهبت الخريجين والحاضرين وأثارت البهجة والسعادة في نفوس الجميع.
عزيزة محمد الملك الأم المميزة والناشطة الاجتماعية التي نالت درجة البكالوريوس بامتياز في الإعلام والعلاقات العامة زاملت ابنتها آلاء الشويخ خريجة برنامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات بعد تجربة مميزة قضتها الأم وابنتها معا في ربوع الجامعة الأهلية، ليحين اليوم الذي تحتفلان به معا بتخرجهما وبتفوق وتميز.


وهكذا كانت آلاء الابنة التي نشأت بين يدي والدتها عزيزة منذ مراحل التعليم الأولى حضانة فروضة فمدرسة ابتدائية ثم اعدادية تلتها الثانوية لتصبحان لاحقا زميلتان في جامعة واحدة، وترسمان معا نموذجا للإرادة في أبهى صورها.
لطالما كان استكمال الدراسة الجامعية حلم يراود عزيزة إلى أن وجدت ضالتها في الجامعة الأهلية التي تفضل تسميتها بالجامعة المثالية حيث تعلل ذلك بما وجدته بين أروقتها من طاقة إيجابية ومشاعر بالسعادة والطمأنينة ومواكبة كل جديد في العلم والمعرفة والتكنولوجيا، فضلا عن دور قيادة هذه الجامعة وجهودها في احتضان جميع الطلبة وتعزيز القيم الوطنية في نفوسهم وبناء شخصياتهم.
أما ابنتها آلاء الشويخ فتؤكد أن جد واجتهاد والدتها رغم كل ما يحيط بها من التزامات وظيفية واجتماعية وعائلية كان ملهمها ودافعها الأكبر لاستكمال دراستها لمرحلة الماجستير، فقد وجدت في والدتها القدوة الأولى لها لحب العلم والشوق للغرف منه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا

#سواليف
استقبل رئيس جامعة #عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان وفداً رسمياً من مجلس التنمية في جمهورية رواندا برئاسة السيدة ميكايلا روجويزانجوجا، والمستشار الأول لسفارة جمهورية رواندا القنصل جويل اويزيه، وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وبحضور الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة / مدير مركز الارتباط العالمي والسيدة ريم العابد رئيسة قسم السمعة والتواصل في مركز الارتباط العالمي.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين جامعة عمان الأهلية وكبرى الجامعات والشركات في جمهورية رواندا في مجالات متعددة تتعلق بالسياحة والضيافة، إلى جانب تبادل الخبرات والبرامج التعليمية.
وأعرب الأستاذ الدكتور ساري حمدان عن استعداد الجامعة لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات في جمهورية رواندا في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية والسياحية، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين.
من جانبها، أشادت السيدة ميكايلا روجويزانجوجا وأعضاء الوفد المرافق بسمعة جامعة عمان الأهلية ودورها البارز في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، معبرين عن اعتزازهم بالعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وقد تم اصطحاب الوفد في جولة على بعض مرافق الجامعة ومنها كلية الضيافة وفنون الطهي حيث كان في استقبالهم عميدة الكلية الدكتورة سوزي حاتوغ للتعرف على مرافق الكلية وبرامجها الأكاديمية والتدريبية.
وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الجامعة درع الجامعة التكريمي للسيدة ميكايلا تقديراً لها ولزيارة الوفد الهامة في توثيق العلاقات الثنائية بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • رقصة آلاء الهندي تثير غضب جمهورها
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء