اعتاد «هورثت فايجن»، سائح ألماني الذي يبلغ من العمر 83 عاما، والملقب بعمدة السياح، على زيارة مرسى علم، والمناظر الطبيعية فيها على مدار 11 سنة برفقة زوجته، حيث يزور مرسى علم 3 مرات في السنة ويدعو مواطنيه وسياح العالم لزيارة مرسى علم. 

«هورثت فايجن» عمدة السياح في مرسى علم 

وأضاف أبو الحجاج العماري الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن السائح «هورثت فايجن»، ألماني الجنسية من مدينة ميونخ الألمانية يتردد على شواطئ مرسى علم منذ 11 عاما لذلك أطلق عليه العاملون بالقطاع السياحي بمرسى علم لقب عمدة السياح، حيث يحرص على قضاء 3 أشهر سنويا فى مرسى علم برفقة أسرته ويحفظه العاملون بالفنادق عن ظهر قلب.

 

هورثت فايجن أكثر من ألف ليلية في مرسى علم 

وأوضح أن عدد الليالي السياحية التى قضاها في مرسى علم داخل فندق واحد 1100 ليلة، وكانت أول زيارة له في مرسى علم عام 2012‪ جعلته ضيف دائم محبوب لدى العاملين بالفنادق السياحية في، مضيفا أنه مغرم بالعادات والتقاليد المصرية المختلفة ويشارك في الأعياد والمناسبات الاجتماعية.

السياحة الألمانية في مقدمة الوافدين إلى مرسى علم 

وأشار رامي فايز نائب رئيس جمعية مستثمري مرسي علم في تصريحات لـ «الوطن»، إلى أن السياح الألمان يعشقون مرسي علم وهي وجهة مٌفضلة لديهم حيث استقبلت فنادق مرسى علم خلال شهر نوفمبر الماضي 72 ألف سائح، يأتي في مقدمتهم الألمان بنسبة 35% من إجمالي عدد السائحين الوافدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم فی مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين

أعلنت هيئة السكك الحديد عن تشغيل عدد من القطارات إلى محافظة مرسى مطروح الأقرب لمدينة العلمين الجديدة، إذ بمجرد الوصول إلى مطروح يستطيع أي مواطن الانتقال إلى بوابات مدينة العلمين، عبر استقلال الميكروباصات، ولا تستغرق مدة الرحلة أكثر من 60 دقيقة فقط.

وتختلف مواعيد القطارات المتحركة من القاهرة وحتى محافظة مرسى مطروح، والعكس، خلال الفترة الصباحية أو عبر قطارات النوم، بحسب هيئة السكك الحديد: 

مواعيد القطارات اليوم (القاهرة - مرسى مطروح) والعكس  

-  قطار  مكيف رقم 940-939، يتحرك يوميا من القاهرة - مرسي مطروح، الساعة 5:50 صباحا.

 -  قطار مكيف رقم 772-773، يتحرك من القاهرة - مرسى مطروح، 3 أيام أسبوعيا (السبت - الإثنين - الأربعاء)، الساعة 11:05 مساء.

 -  قطار مكيف رقم 774-775، يتحرك من مرسى مطروح - القاهرة، 3 أيام (الأحد - الثلاثاء- الخميس) الساعة 11:30 مساء.

وبذلك يستطيع المواطنين الراغبين فى حضور مهرجان العلمين السفر من وإلى العلمين عبر قطار مرسي مطروح، طوال فترة المهرجان، وفي الأيام والمواعيد الملائمة له، كما يمكنه العودة إلى القاهرة بمنتهى السهولة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إسبانيا إلى مربع الذهب من بوابة الألمان
  • فيليب لام يطلق تصريحات قوية قبل مواجهة إسبانيا وألمانيا
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • ليلة وردة| أصالة تطرب الحضور بـ" في يوم وليلة، أوقاتي بتحلو"
  • بالزغاريد.. العاملون بالديوان العام يرحبون بمحافظ بني سويف بعد تجديد الثقة
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين
  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"