عبري- جمعة بن طالب الشكيلي

تصوير/ محمود بن جمعة اليعربي

استضافت أكاديمية الوشيل الرياضية أكاديمية الواعدين بعبري على ملعب فريق الوشيل الرياضي؛ حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الخبرات والمعرفة بين الأكاديميتين وفتح آفاق اللاعبين بأسس الكرة وتطويرهم.

واشتملت الزيارة بلعب ثلاث مباريات لفئات مختلة ألا وهي فئة 2009-2010، وفئة 2011-2012، وفئة 2013-2014، حيث امتازت المباريات بالندية والتنافس والروح الرياضية بين اللاعبين.

وعلى هامش المباريات المقامة كُرم بعض اللاعبين جراء تميزهم في المباراة، ففي فئة 2009-2010 حاز الحارس إلياس الخروصي جائزة أفضل حارس ومحمد البيماني كأفضل لاعب من أكاديمية الوشيل الرياضية، في حين فاز اللاعب إسماعيل المقبالي من أكاديمية الواعدين الرياضية.

وفي فئة 2011-2012 فاز الحارس الصلت الرجيبي بجائزة أفضل حارس في حين حصد اللاعب عبد الله اليعربي أفضل لاعب من أكاديمية الوشيل الرياضية أما اللاعب هود الغافري من أكاديمية الواعدين الرياضية فقد حاز جائزة أفضل لاعب.

وفي فئة 2013-2014 فاز الحارس مأمون الشقصي بجائزة أفضل حارس واللاعب صالح الشقصي بجائزة أفضل لاعب وهما من أكاديمية الوشيل وبالمقابل حاز اللاعب أحمد الغافري من أكاديمية الواعدين الرياضية جائزة أفضل لاعب.

بعدها وفي ختام التكريم تم تبادل الدروع التذكارية بين مشرفي الأكاديميتين.

وعن هذه الاستضافة، يقول المشرف الفني في أكاديمية الوشيل الرياضية المدرب الوطني بدر بن ماجد المعمري إن الهدف من هذه اللقاءات رفع الحصيلة التبادلية من الخبرات والمعرفة ناهيك عن الغوص في صقل مهارات اللاعبين ورفع مستوياتهم الذهنية والبدنية وجعلهم ينفتحون للمحافل الرسمية وجعلهم يمتلكون حسها وعيش الأجواء من خلال المباريات التنافسية، قس على ذلك الأهداف الأخرى مع الطاقم الإداري والفني والإعلامي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه

أهم لحظة فى حياتى الرياضية هى لحظة الوقوف على منصة التتويج لتسلم ميدالية لمصر ورفع علم بلادى، هذا الشعور لا يمكن مضاهاته

تظل الأولمبياد واحدة من أعظم البطولات للرياضيين لتحقيق حلم حياتهم والوصول للعالمية وكتابة اسمهم بأحرف من نور فى سجلات الأبطال الرياضيين، وعلى اللاعبين المشاركين فى الحدث الرياضى الكبير أن يدركوا أهمية هذه الدورة من كافة المستويات، حتى يتمكنوا من تحقيق مرادهم، والهدف الذين يعملون عليه ويتدربون من أجله منذ سنوات.

أى لاعب مصرى سيشارك فى أولمبياد باريس 2024 عليه أن يأخذ عدة أمور قبل الدخول فى منافسات صعبة مع أبطال عالم لضمان الظهور بشكل جيد يليق به وببلده، أولاً أن يعلم جيداً أنه يحمل اسم بلده، والقميص الذى يرتديه يحمل علم بلده، وهذا ما سيجعله فخوراً ويبذل أقصى جهد للظهور بأفضل صورة وشكل، وأن يقاتل لرفع اسم بلده أمام العالم أجمع، لأن الحصول على ميدالية أمر يدعو للفخر وقد لا يتكرر مرة أخرى فى حياته الرياضية.

ثانياً التدريب، فلا بد أن يكون هناك برنامج تدريبى قوى يناسب كل لاعب أو لاعبة، وأن يصل اللاعب إلى أفضل مستوى له قبل البطولة، وأن يحافظ على هذا المستوى دائماً، والوقت الآن متاح ويتبقى وقت كافٍ لكل لاعب أن يعيد حساباته فى أن يستعد بأفضل شكل لهذا العُرس الكبير، الذى لا بد أن يقدم فيه كل إمكانياته ويعبر عن مستواه أمام الجميع.

السير على الإطار أو الخطة أو البرنامج التدريبى هو أساس نجاح أى لاعب ولاعبة، لأن الأبطال الأولمبيين ينتظرون هذا الحدث كل 4 سنوات، لذا لا بد أن يكون الاستعداد والتجهيز لهذه البطولة بما يناسبها من أهمية كبرى، على اللاعبين المصريين المشاركين فى الأولمبياد أن يتجنبوا الأحاديث الجانبية مع زملائهم عن البطولة أو الضحك أو «الهزار» المستمر، فكل هذه الأمور تؤدى إلى قلة التركيز، ولا بد للاعب أن يحافظ على تركيزه المستمر أغلب الوقت وأن يضع فى اعتباره أهمية الحدث.

تقليل الخروجات والفسح والتنزه شىء غاية فى الأهمية للاعبين قبل وأثناء الأولمبياد، ولا بد أن يغلق على نفسه ويخلق جواً نفسياً مع البطولة ومع منافسيه، ويستعد لأى مستجدات، أتمنى أن نتوج بأكبر عدد من الأولمبياد فى التاريخ، ونملك القدرة على ذلك.

أهم لحظة فى حياتى الرياضية هى لحظة الوقوف على منصة التتويج لتسلم ميدالية لمصر ورفع علم بلادى، هذا الشعور لا يمكن مضاهاته بأى شعور آخر، إنه الفخر بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إن الانتصار الكبير هو ثمرة المجهود الذى بذلته على مدار سنوات طويلة، إنها لحظة فى العمر ولحظة مهمة للغاية.

أهم ذكرياتى فى الأولمبياد والتى لن أنساها هى أن الرياضة أخلاق، ولذا لا بد أن يعى كل لاعبى مصر أن الرياضة قبل أى شىء أخلاق، وأتمنى أن يظهروا كل الاحترام لكل المنافسين بما يناسب بلدنا العظيم مصر فى الأولمبياد المقبلة، وننتظر منهم الكثير

*بطل مصر فى الجودو

مقالات مشابهة

  • "أحمد رفعت".. رحيل لاعب وطني ورمز للروح الرياضية
  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • إمام عاشور يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • إمام عاشور أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • مدرب بيراميدز يكشف الفارق بين عبدالله السعيد وأي لاعب آخر في مصر
  • جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"
  • ‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم