أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، رئيس مؤتمر الأطراف COP28، أن مؤتمر الأطراف استثنائي وساهم بالفعل في كتابة تاريخ العالم ومؤتمرات الـ COP.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد في المنطقة الزرقاء ضمن مؤتمر الأطراف COP28: “بتكاتف جهودنا جميعا خلقنا زخما غير مسبوق لدعم العمل المناخي العالمي ونجحنا في التوصل إلى توافق في الآراء في اليوم الأول فيما يتعلق بالصندوق الدولي للمناخ ونحن على ثقة بقدرتنا على القيام بذلك مرة أخرى”.

وأضاف: في الأيام القليلة المقبلة، لدينا القدرة معاً على إنجاز تحول جذري يساهم في إعادة صياغة الاقتصادات العالمية، وتشكيل مستقبلنا المشترك، ويضع كلاً من الدول والمجتمعات والأفراد الأكثر تعرضاً لتداعيات تغير المناخ، في صميم العمل المناخي وعلى رأس أولوياته.

وتابع الجابر: "نتيجةً لجهودكم المشتركة، حقق COP28 نجاحاً ملموساً، ووجه رسالة واضحة تؤكد أننا جميعاً، على اختلاف إمكاناتنا وظروفنا، قادرون على صنع تغيير إيجابي".

وأردف :"دعونا نبني على هذا النجاح لتحقيق نتيجة غير مسبوقة في القرار الخاص بالحصيلة العالمية وفي جميع المهام الأخرى".

وقال : "من خلال عملنا المشترك نجحنا في مفاجأة المشكِّكين وإلهام المتفائلين. والتزامنا بالتكاتف سيساعدنا في الحفاظ على كوكبنا. ونحن على ثقة بأن استمرارنا بروح العمل القائمة على التوافق ستدفعنا إلى الأمام".

واختتم الجابر:" لنعمل معاً على ترسيخ مكانة COP28 باعتباره مؤتمر الأطراف الذي استطاع من خلال توحيد الجهود والعمل الجماعي النجاح في إنجاز التحول الجذري المطلوب في مسار العمل المناخي العالمي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصادات العالمية العمل المناخي العالمي المنطقة الزرقاء مؤتمر الأطراف العمل المناخی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأفريقي: مؤتمر القاهرة ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني

قالت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي بالسودان، سبيسيوزا وانديرا، إن مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة، يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف من أجل إنهاء الأزمة السودانية.

وشددت سبيسيوزا، على ضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري، موضحة أنّ المؤتمر ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء الأزمة لوقف معاناة الشعب السوداني، وأن هناك عملاً مضنياً تقوم به لجنة الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع الأمم المتحدة وكافة الدول المعنية من أجل تقارب الرؤى والتوصل إلى تفاهمات مشتركة بين كافة الأطراف.

وبيّنت أن نساء السودان يناشدن بوقف الاقتتال، مشددة على ضرورة تضافر الجهود الدولية والتنسيق بين كافة الأطراف المعنية من أجل إرساء السلام في السودان واستعادة الاستقرار في هذا البلد.

وطالبت سبيسيوزا، كافة الأطراف والقادة لدعم حل الأزمة السودانية وحشد كافة الجهود والاستماع والتباحث مع بعضهم البعض.

ومضت في القول: “نحن على دراية أن هذا اللقاء الذي يتناول العديد من الموضوعات على مدار الأسابيع القادمة لن يكون نهاية المطاف وسوف يكون بداية الجهود السياسية، لتمكين السودانيين للتنسيق والتخطيط لحل الأزمة الراهنة”.

متابعات: السوداني  

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي: مؤتمر القاهرة ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني
  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة -(تفاصيل)
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • بارزاني والعيداني يؤكدان على العمل المشترك بين إقليم كوردستان والبصرة