فتحت أمانة جائزة المنتدى السعودي للإعلام،  باب التسجيل والمنافسة غدًا إلكترونيًا على جوائز المنتدى، ويتاح التسجيل في الجائزة من الغد 10 ديسمبر وحتى 7 يناير 2024، عبر الدخول على الرابط المخصص awards.saudimf.sa، ثم تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، ثم النقر على "بدء التسجيل" بعد الاطلاع على التعليمات والشروط، وإكمال عملية التسجيل عبر اختيار فئة الجائزة، والتأكد من تسليم المشاركة لتطلع عليها لجنة التحكيم، وأخيرًا متابعة حالة المشاركة عبر الاشتراك بالنشرة البريدية للجائزة من إعدادات الحساب.

وسيتم استقبال الاقتراحات والاستفسارات المتعلقة بالمشاركة في الجائزة على مدار الساعة عبر البريد الإلكتروني award@saudimf.sa، وتمنح الجائزة لمنسوبي مؤسسات الإعلام أفراداً أو مجموعات، وممثلي الفرق الإعلامية أو ممثلي المؤسسات، ومنسوبي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية أفراداً أو مجموعات، والشخصيات الإعلامية المرشحة من قبل الهيئة الاستشارية في المنتدى.

ويمكن المشاركة في الجائزة عبر 6 مسارات، تتمثل في؛ الصحافة (التقرير، المقال، الحوار)، والإنتاج المرئي والمسموع (الأفلام القصيرة، البرامج المرئية والحوارية، التقارير المرئية، البرامج الإذاعية، البودكاست)، والإنتاج العلمي (الدراسات والبحوث)، والإعلام الرقمي (منصات التواصل الاجتماعي، أفضل منصة رقمية، الفنون الرقمية في المجال الإعلامي)، والابتكار والريادة (الابتكار في الاتصال المؤسسي، المشاريع الريادية في المجال الإعلامي، الابتكار الإعلامي للقطاع غير الربحي)، والشخصية الإعلامية للعام 2024م.

ويجب أن يكون العمل المقدم جديدًا ومنشورًا حديثًا، خلال دورة الجائزة؛ أي لا يتجاوز السنة من تاريخ نشر العمل وحتى تاريخ إطلاق الجائزة في نسختها الحالية.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المتميزين من رواد الإعلام، وتشجيع الأعمال المهنية والأكاديمية المتميزة في وسائل الإعلام، وتحفيز الكفاءات الإعلامية للتميز بأدائها الإعلامي، وتقدير الشخصيات التي أسهمت في مسيرة الإعلام السعودي، وتعزيز التجارب السعودية الرائدة في صناعة الإعلام والاتصال.

ينطلق المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة، خلال الفترة من 20 - 21 فبراير المقبل، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون، (بالشراكة) مع هيئة الصحفيين السعوديين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنتدى السعودي للإعلام جوائز المنتدى السعودي للإعلام

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام

ضمن جهودها المستمرة لدعم وتطوير مهارات طلبة الجامعات وتوجيههم نحو الاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية ، نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الخميس الماضي ورشة تدريبية حول الاتجاهات الحديثة في الإعلام .
حضر الورشة 40 طالبا من مختلف معاهد وجامعات إمارة الشارقة وقدمها الأستاذ حسين شاهين مدير برامج قناة الشارقة الثانية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والذي قدم دروسا نظرية وتطبيقية حول الإعلام الرقمي وتوجهاته المستقبلية .
واستفاد الطلبة من شروحات معمقة حول أفضل الممارسات في الإعلامي الرقمي وتعرفوا عن كيفية إنتاج المحتوى الرقمي وتطور الوظائف في هذا المجال الذي أضحى منافسا قويا للإعلام التقليدي . كما تناولت الورشة الاتجاهات الجديدة في الإنتاج التلفزيوني وتغير وسائل العرض التي تطورت بشكل كبير وأصبحت تعتمد على تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي .
ولم تغفل الورشة الحديث عن التحديات التي يواجهها كل من الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي مع التطرق إلى الإعلام الحكومي وقوة المنافسة . واختتمت الورشة بمجموعة من التطبيقات العملية والتمارين التي تهدف إلى تعزيز الفهم النظري وتطبيقه بشكل عملي، مما يتيح للطلبة فرصة تحسين مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية في مجال الإعلام .
وذكرت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن هذه الورشة تندرج ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورسالتها الهادفة إلى دعم وتطوير مهارات الطلبة الجامعيين في مجال الإعلام، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال الحيوي .
وأضافت شيماء عبد الله عبد الرحيم : إن سوق الإعلام تغير بشكل كبير وظهرت مؤخرا وظائف جديدة لم تكن معروفة في الماضي القريب وذلك بسبب التطور التكنولوجي الكبير واعتماد الإعلام الحديث والمحطات التلفزيونية الكبرى على الذكاء الاصطناعي ، لهذا فكرنا بأهمية تعزيز معارف الطلبة في هذا المجال الأمر الذي يسمح لهم بمواكبة التطورات وتنمية مهاراتهم ومعارفهم النظرية وخبرتهم الميدانية والتكيف مع المتطلبات الجديدة لمختلف الوظائف في سوق الإعلام المتنامي بشكل كبير في الإمارات وفي المنطقة .
واختتمت مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي بالتأكيد على أن المركز ومن ورائه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، يقدم تدريبا نوعيا يواكب التطور الكبير الذي تشهده وسائل الإعلام ويتوفر على إطارات تسخر جهودها لتعزيز مهارات الطلبة والعاملين في هذا المجال بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات .


مقالات مشابهة

  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية
  • «مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • وزارة الإعلام تحصد 4 جوائز في المسابقات البرامجية بتونس
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • مصنعي السيارات: "الأسعار هتزيد.. واللي معاه عربية يحافظ عليها"
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف