أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف،  أهمية الدور  الذي يقوم به الإعلام، باعتباره أحد الشركاء الفاعلين في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية، بجانب دوره الأساسي في تعزيز الوعى لدى المواطنين، لنقل الحقائق ووأد الشائعات، باعتباره النافذة والمرآة التي التي يتم من خلالها رصد نبض الشارع وتناول الأحداث المهمة التي تشغل المواطنين ،مشيراً  إلى تأثير  الإعلام باختلاف وسائله  سواء التقليدي من  المقروء أو المسموع أو المرئي أو المُستحدث من منصات التواصل الاجتماعي، ،خاصة في ظل الظروف والتحديات الداخلية والأوضاع على المستويين الإقليمي والدولي

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم عقده "اليوم" بحضور عدد  من الإعلاميين والصحفيين ، ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي يحرص عليها المحافظ، لبحث عدد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام بالشارع السويفي، وآلية التعامل معها بما يحقق طموحات المواطنين، من خلال السعي المستمر لذلك وتضافر كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية.

محافظ بني سويف يتابع استعدادات مركز السيطرة المسئول عن بث مباشر للانتخابية الرئاسية محافظ بني سويف يتفقد منظومة العمل بالديوان العام استعداداً للانتخابات الرئاسية

وخلال اللقاء أشار المحافظ إلى الجهود التي نفذتها المحافظة، لتجهيز المقار الانتخابية واللجان الفرعية واللجان العامة استعداداً للانتخابات الرئاسية 2024 ، المزمع  انطلاقها صباح غد الأحد، حيث تم تخصيص أكثر من 490 لجنة فرعية داخل 450 مقر انتخابي، و9 لجان عامة ،إضافة إلى  تخصيص 4 لجان للمغتربين ، مؤكدا  اقتصار الجهاز التنفيذي على الجوانب التنظيمية فقط، ومتابعة ضمان استمرار  التسهيلات اللازمة لتيسير عملية الاقتراع والتصويت  وإدلاء الناخبين بأصواتهم.

كما تطرق اللقاء لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بتسهيل أعمال التغطية الإعلامية للعملية الانتخابية والتيسير  الصحفيين والمراسلين ومندوبي وممثلى وسائل الإعلام في أداء مهامهم في متابعة وتغطية سير العملية الانتخابية ، وذلك بالتنسيق بين أجهزة المحافظة والجهات المنوط بها الإشراف على أعمال إجراء الانتخابات وتأمينها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماع المقار الانتخابية للانتخابات الرئاسية موضوعات مواطني منصات التواصل منظومة العمل محافظ بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الرئيس سينتصر فيها : مئات التونسيين يتظاهرون ضد "القمع" قبل يومين من الانتخابات الرئاسية

تونس - تظاهر مئات التونسيين في العاصمة تونس الجمعة 4-10-2024 للتنديد بـ"القمع المتزايد" فيما تستعد البلاد للانتخابات الرئاسية المقررة الأحد والتي من المتوقع أن يفوز فيها الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيّد.
ومنذ تفرد سعيّد بالسلطة منتصف عام 2021، تم اعتقال عدد من معارضيه، من بينهم أحد المرشحين للرئاسة.

وقالت الممثلة ليلى الشابي التي شاركت في الاحتجاج "قيس سعيّد داس على الحريات"، موضحة أنها ستقاطع الانتخابات "غير الشرعية".

طالب المتظاهرون في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي بالعاصمة بإنهاء حكم سعيّد، رافعين لافتات تصفه بـ"الفرعون المتلاعب بالقانون" وسط حضور أمني كثيف.

وقال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي إن "الشارع لا يزال نشطا في التنديد بالاعتداءات على الحريات وحقوق الإنسان قبل يومين من الانتخابات".

وأضاف "خرجنا للتنديد بانتهاك الحريات والديموقراطية وإنجازات الثورة، وخاصة حرية التعبير والتجمع".

تفتخر تونس بأنها مهد الثورات العربية التي بدأت مع الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي عام 2011.

وبعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2019، تفرّد سعيّد (66 عاما) بالسلطة في 25 تموز/يوليو عام 2021 فأقال الحكومة وجمّد نشاط البرلمان قبل أن يحلّه ويغيّر الدستور ليجعل النظام رئاسيا معززا مع تقليص صلاحيات المجلس التشريعي.

وتلت ذلك حملة ضد المعارضة شملت سجن عدد من منتقديه من مشارب سياسية مختلفة.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش مؤخرا إن "أكثر من 170 شخصا محتجزون في تونس لأسباب سياسية أو لممارسة حقوقهم الأساسية".

من المقرر أن يواجه سعيّد الأحد النائب البرلماني السابق زهير المغزاوي الذي أيد إجراءاته عام 2021، والنائب السابق ورجل الأعمال العياشي زمال الذي سجن بعد موافقة هيئة الانتخابات على ترشحه الشهر الماضي.

وحُكم على زمال هذا الأسبوع بالسجن 12 عاما في أربع قضايا، لكنه لا يزال يتمتع بحق مواصلة السباق الانتخابي.

ويلاحق المرشح بتهمة "تزوير" تزكيات شعبية ضرورية لتقديم ملف الترشح، وتم رفع ما مجموعه 37 قضية منفصلة ضده في جميع محافظات تونس بالتهمة نفسها، بحسب ما أفاد محاميه وكالة فرانس برس.

ورفضت هيئة الانتخابات إعادة ثلاثة مرشحين للسباق الرئاسي رغم صدور أحكام لصالحهم من المحكمة الإدارية، وبررت الخطوة بعدم تبليغها بالقرارات القضائية في الآجال القانونية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الرئيس سينتصر فيها : مئات التونسيين يتظاهرون ضد "القمع" قبل يومين من الانتخابات الرئاسية
  • كيف رد بايدن على سؤال حول تأثير نتنياهو على الانتخابات الرئاسية؟
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • تصريح مثير لبايدن حول الانتخابات الرئاسية.. ماذا قال؟
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه