الثورة نت|

شهدت محافظة تعز اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة في خمس ساحات بمديريات التعزية، خدير، شرعب الرونة، شرعب السلام، ومقبنة، تأكيداً على الموقف المساند لغزة والجهوزية لكل الخيارات دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وانطلقت المسيرة التي تقدّمها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، وعضو مجلس الشورى علي القرشي، وعدد من وكلاء المحافظة، ومدراء المديريات، والمكاتب التنفيذية، من ساحة الميزان المحوري أمام حديقة الحوبان لمديريات التعزية، وماوية، وصالة، وصبر الموادم.

ورفعت الحشود المشاركة في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات البراءة من أعداء الأمة والتأكيد على الموقف الثابت للشعب اليمني لمناصرة ودعم القضية الفلسطينية على المستويات العسكرية والسياسية والإعلامية.

واستهجن بيان صادر عن المسيرة، تصريحات الخارجية الأمريكية بعدم وجود دليل أن إسرائيل تقتل المدنيين في غزة، مشيراً إلى أن تلك التصريحات تبعث على السخرية، وتعد محاولة حجب ضوء الشمس بغربال وتدل على الفشل الأمريكي والاسرائيلي في تبرير الجرائم الصهيونية في فلسطين التي أسقطت شعارات الحقوق والحريات التي يتشدقون بها.

وأكد البيان، أن التهديدات الأمريكية والإسرائيلية لا تخيف شعب الإيمان والحكمة بل تزيد من الثقة بالله والإيمان بحتمية تحقق وعد الله والنصر عليهم.

واستنكر بيان المسيرة، صمت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته ومعتقداته إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك خرجت مسيرة من ساحة دمنة خدير لمديريات خدير، وحيفان، والصلو، وسامع، والمسراخ، والقبيطة، دعماً ونصرة لغزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى استعادة حقه المشروع وتحرير كامل أراضيه.

وفي المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني، وعضو رابطة علماء اليمن العلامة كامل عوهج، ومدراء المديريات خدير فارس الجرادي، والصلو عادل شعلان، ومدير أمن خدير عصام صبر، وشخصيات اجتماعية وعسكرية.

وثمن بيان صادر عن المسيرة، صدور قانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه، معتبراً ذلك خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

وفي ذات السياق، انطلقت مسيرة من ساحة مركز مديرية شرعب الرونة، بتعز، تحت شعار “مستمرون لنصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات”.

وردد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها مدير المديرية صادق الحميرى، الشعارات المعبرة عن الرفض والإدانة لجرائم العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.

ودعا بيان المسيرة، إلى استمرار حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة على المستويين المحلي والعالمي، مشيداً بمستوى الاستجابة الشعبية والرسمية للتفاعل مع الحملة.

إلى ذلك انطلقت من ساحة مركز مديرية شرعب السلام، مسيرة حاشدة بعنوان “مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكافة الخيارات لدعم الشعب الفلسطيني وغزة”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة قناف الصوفي، ومدير المديرية أحمد عبدالسلام القيسي، العلم الفلسطيني، مرددين شعارات مناهضة لجرائم العدو الصهيوني.

واستنكر بيان المسيرة، استمرار التصعيد الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع العالم، مندداً بمصافحة معظم حكام وأنظمة التطبيع والعمالة لما يسمى برئيس الكيان الصهيوني الملطخة بدماء الأطفال والنساء في فلسطين.

واعتبر البيان هذه المواقف وصمة عار في جبين كل من حضر وشارك وساند تلك القمة المشؤومة.

كما انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة هجدة لمديريات مقبنة، وجبل حبشي، والساحل، بتعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى منصور هائل سنان، ومديرا مديريتي مقبنة محمد الخليدي، وجبل حبشي محمد المنصوب، الجهوزية لأي خيارات نصرة للشعب الفلسطيني.

ورددوا الشعارات والهتافات المؤيدة والمباركة لمعركة “طوفان الأقصى” التي كان لها الفضل في إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانها الطبيعي.

وبارك بيان المسيرة، العمليات العسكرية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الإسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من عمليات في استهداف كيان العدو بالأراضي المحتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی من ساحة

إقرأ أيضاً:

المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي

طالبت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحميل إسرائيل مسؤولية الدمار والخراب وسفك الدماء البريئة.
ودعت إلى التطبيق الفوري للقرارات العديدة الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في ذات الشأن أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.
أخبار متعلقة تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبولوزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشتركجاء ذلك في كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في ندوة "القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس" التي عقدتها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.دعم المملكة لفلسطين
بين أن المملكة تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة من أجل تحقيق تطلعاته في استقلال دولة فلسطين وفقاً للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، منوهاً بمشاركة المملكة بشكل كبير ومكثف في دعم القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وجميع المنابر الدولية على جميع الأصعدة، بما في ذلك السياسية والقانونية والإنسانية، ومن ذلك رئاسة المملكة للجنة الوزارية المخصصة لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة والمنبثقة من القمة الإسلامية والعربية المشتركة المنعقدة مؤخراً في الرياض.
وشاركت المملكة بفاعلية في الجلسات العلنية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، في بداية عام 2024م بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
دور إنساني
أشار السحيباني إلى الدور الإنساني والأخوي للمملكة عبر ذراعها الإنسانية "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" واستمرار مساعداتها الإغاثية والإنسانية المتنوعة للمتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية الراهنة التي ألمت بهم جراء الحرب الإسرائيلية البشعة.
وأشار إلى ما قدمته المملكة للإخوة في فلسطين لدعمهم تجاه الاحتلال الغاشم خلال السنوات الماضية قارب 5,258 مليار دولار.
موقف ثابت
أكد موقف المملكة الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية يؤمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيه حقه في العودة إلى وطنه، وسيادته الكاملة على موارده الطبيعية، وحقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة وفقًا لما أكدت عليه قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967م.
وشدّد على أن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه لن تسقط بالتقادم، أو تنقضي بمرور الزمن أو بمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل، مشيراً إلى أن مثل هذه الندوة تؤكد الجهود الملموسة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وزيادة الوعي الدولي بقضية فلسطين، وكذلك الدعم الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والاستقلال، والحاجة الملحة إلى إسهام الجهود الدولية في تحقيق السلام العادل والدائم، وتسليط الضوء على مدينة القدس الأبية "زهرة المدائن" في ظل الحرب البشعة وغير الإنسانية على قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة