الفن واهله، من أصول إماراتية تعرف على مسيرة صاحب الصوت الذهبي حسين الجسمي،يُعد المطرب الإمارات ي حسين الجسمي ، واحد من أيقون ات الطرب فى الوطن العربى، وصاحب صوت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر من أصول إماراتية.. تعرف على مسيرة صاحب الصوت الذهبي حسين الجسمي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

من أصول إماراتية.. تعرف على مسيرة صاحب الصوت الذهبي...

يُعد المطرب الإماراتي حسين الجسمي، واحد من أيقونات الطرب فى الوطن العربى، وصاحب صوت ذهبي، واستطاع الجسمي أن يحقق شهرة واسعة من خلال أغانيه الرومانسية والوطنية التي يغلب عليها طابع مميز ولون خاص به،  وفضل خلال مشواره الفني أن يغني باللهجة المصرية، وقدم جزءًا كبيرًا من أغانيه إلي مصر التي أحبها وعشقها الجمهور،  وسيرصد « » إليكم محطات فى حياة المطرب حسين الجسمي وأبرز أغانيه.

المطرب حسين الجسمي  من هو حسين الجسمي؟

ينتمي الفنان حسين الجسمي لعائلةٍ تهوى الأعمال الفنية، وهو من أصول إماراتية ووُلد فى 25 أغسطس 1979، وأسس مع إخوته صالح وجمال وفهد فرقة موسيقية تحمل اسم «فرقة الخليج» وكانوا يحيون مناسبات مختلفة في المنطقة الشرقية من دولة الإمارات مثل الأفراح والحفلات، واشتهرت الفرقة محليًا ومعها أشتهر شقيقه فهد في عالم التلحين وأصبح أحد أشهر ملحني الإمارات.

كيف بدأ حسين الجسمي مشواره الفني؟

بدأ الجسمي مشواره الفني فى عام 1996، وكان عمره آنذاك 17 عامًا، عندما بدأ بتقديم نفسه مغنيًا لأغاني عبد الكريم عبد القادر، ثم شارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وفاز بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة، ساعد ذلك كثيرًا في زيادة شعبيته بين الشباب من الفتيان والفتيات.

المطرب حسين الجسمي 

تعاقدت روتانا للصوتيات والمرئيات مع حسين الجسمي، وطرحت أول ألبوم له في 2002 والذي لم يحمل سوى اسمه وصورته، ولاقى رضا الجمهور ببعض الأغاني التي أبدع فيها مثل «بودعك» وكذلك «سافر»، كما لاقى الألبوم نجاحًا في السوق حيث سيطر على سوق الكاسيت بمجرد نزوله.

وشارك الجسمي في مهرجانات غنائية مختلفة، كان أولها مهرجان هلا فبراير في 2002،بعد إصدار ألبومه الأول، وتوالت مشاركاته بعد ذلك في مهرجانات مثل مهرجان صلاله في عمان، ومهرجان دبي ومهرجان قطر.

ماهي أهم أعمال حسين الجسمي؟

وبعد النجاح الكبير للألبوم الأول له توالت أعماله وصُدر له ألبوم الجسمي 2004، وبعدها  ألبوم «احترت أعبر» عام 2007، كما قدم العديد من الأغاني المنفردة دون ألبومات مثل أغنية «سلمان الشهامة» في 2011، وأغنية «لوحة العازي» في 2013 والأغنية الشهيرة عن مصر «بشرة خير» في 2014.

شارك المطرب حسين الجسمي كذلك في الغناء لبعض الأعمال الفنية، من خلال غناء مقدمة أو نهاية العمل، مثل أغنية برنامج «خواطر 10» لأحمد الشقيري، وبرنامج «غدًا أجمل» على قناة اقرأ، وأغنية الفيلم المصري «الرهينة» لأحمد عز، وبعض أغاني المسلسلات مثل مسلسل «بعد الفراق»، ومسلسل «أهل كايرو»، والمسلسل الخليجي «صعب المنال»، والمسلسل المصري «فيرتيجو»، وقدم الجسمي بعض الأغاني الدينية من بينهم: «الله يا الله، ربنا يا ولي النعم».

حسيت الجسمي 

وصُدر للفنان حسين الجسمي فى عام 2018، ألبوم غنائي ضم 17 أغنية منها: «أجا الليل، شفتك، مجد العرب، بالإضافة لأغنية «شرع السما» وهي مقدمة مسلسل أبو عمر المصري.

ونال الجسمي شهرة واسعة فى مصر عام 2020، وذلك بعد طرح أغنية «بالبنط العريض» التي لاقت رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت أكثر من 600 مليون مشاهدة على قناة يوتيوب، وأطلق مجموعة من الأغاني أبرزها «روح العشق سنة الحياة، أهواك للموت»، وبالتزامن مع نجاحه فى مصر خلال عام 2021 طرح أغنية «حتة من قلبي» والتي حققت خلال 24 ساعة من طرحها نحو مليون مشاهدة.

آخر أعمال حسين الجسمي الغنائية

طرح  المطرب حسين الجسمي أحدث أعماله الغنائية أغنية «بلبطة»،ولاقت الأغنية نجاحات كبيرة فى أقل من أسبوعين، وتخطت 2 ونصف مليون مشاهدة، وتصدرت التريند عبر قناته الرسمية على منصة «اليوتيوب»، والأغنية من كلمات إيهاب عبد العظيم، ومن ألحان عمرو الشاذلي، ومن توزيع عمرو الخضري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات حسين الجسمي موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي

آمنة الكتبي (دبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين

أسهم مختبر «الياه سات»، المزود الرائد لحلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، منذ إنشائه في عام 2017 في تطوير وإطلاق أقمار اصطناعية إلى الفضاء، كما أسهم في تدريب وتنمية المواهب الإماراتية في القطاع الفضائي، وتدريب الكوارد الوطنية في مجال هندسة الأقمار الصناعية وعلوم الفضاء.
ويعد مختبر «الياه سات» الأول من نوعه لأنظمة الفضاء في الدولة وهو مجهز بمرافق لإنشاء وتجميع وفحص الأقمار الصناعية الصغيرة «كيوب سات» بأحجام تصل إلى 6 وحدات على سبيل المثال: «سم 10x20x30» وكتلة تزن 12 كجم، وهو مجهز بمحطة أرضية تدعم ترددات متعددة وبقدرات عمل تلقائية.
وتضم إدارة الشؤون التشغيلية بشركة الياه سات ما يقارب 200 موظف 85% منهم من المواطنين الإماراتيين يقومون على تقديم العمليات وإدارة الشؤون التشغيلية لكافة القطاعات بالشركة، حيث تحرص على تنويع كوادرها، حيث يعمل لدى الشركة أكثر من 42 جنسية، يتحدثون أكثر من 60 لغة، كما تجاوزت نسبة المواطنين الإماراتيين في الشركة 50%، وبلغت معدلات التوطين 51.46% من أصل إجمالي القوة العاملة في الشركة، والبالغة 466 موظفاً.
كما تتبنى شركة الياة سات برنامج GROW للقيادة المستقبلية، الذي يهدف إلى إطلاق إمكانات المواهب الإماراتية لتولي أدوار قيادية، وتلعب الشركة دوراً مهماً لترسيخ دورها كعامل مهم وأساسي في مجال الاتصالات الفضائية لدولة الإمارات، من خلال الشراكات التي تعقدها مع الجهات المختلفة، لتطوير وتصنيع حلول اتصالات فضائية متقدمة داخل الدولة، إضافة إلى تسخير المعرفة المحلية والقدرات التصنيعية والريادة التكنولوجية لتعزيز جهود التصنيع الوطنية.
وتستعد الشركة لإطلاق القمر «الثريا NGS-4» إلى مداره في الفضاء، حيث يتضمن القمر أنظمة إلكترونية حديثة تشمل أنظمة التوصيل على القمر الاصطناعي من ناحية تحويل أنظمة الراديو إلى أنظمة أقمار اصطناعية، بالإضافة إلى أجهزة نقل البيانات على الأقمار الاصطناعية للأنظمة المختلفة، سواء سفناً كانت أو طائرات أو سيارات أو آليات، لتوفير خدمات الإنترنت والبيانات المختلفة للمستخدمين.
وسيتم تفعيل العمليات التشغيلة للقمر في 2025، حيث يعد القمر «الثريا 4» من الجيل الجديد من نظام الاتصالات المتنقلة الذي سيساهم في دعم استمرارية خدمات الثريا على النطاق الترددي L-band، وسيعمل على زيادة السعة الفضائية، وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتمكين الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع العملاء، بما في ذلك القطاع الحكومي والدفاع والمؤسسات والقطاعات التجارية.

الجيل الجديد
يؤدي القمر دوراً مهماً من خلال تزويد العملاء بحلول اتصالات فضائية متقدمة ومعقولة التكلفة، بمستويات أداء وموثوقية وأمان، بالإضافة إلى طرح الجيل الجديد من الاتصالات الفضائية، والتي تتضمن تحسيناً وتطويراً شاملاً لمنصاتها الأرضية والفضائية كافة، مما يتيح مجموعة جديدة من الخدمات والمنتجات، والحلول عبر نطاق تغطية أكبر، وسيؤدي القمر دوراً مهماً من خلال تزويد العملاء بحلول اتصالات فضائية متقدمة ومعقولة التكلفة، بمستويات أداء وموثوقية وأمان.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • هيثم نبيل يستعد لطرح «قلبي يا نيلة»
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنيته الجديدة «الطعامة»
  • مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • محجوب القاسم يطرح أغنية "عيونك مدرستي "ويؤكد: مشروعي القادم هو إعادة توزيع أغاني الزمن الجميل
  • فيديو.. محجوب القاسم يطرح أغنية "عيونك مدرستي"
  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيى حفلًا غنائيًا فى الأردن